زيلينسكي يرفض «إنذار» بوتين على طريقة «هتلر»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن زيلينسكي يرفض «إنذار» بوتين على طريقة «هتلر» والان مع تفاصيل هذا الخبر

رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، ما وصفه بأنه «الإنذار الذي وجّهه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على طريقة هتلر»، حيث اشترط على كييف التخلي عن أراض، مقابل بدء مفاوضات سلام، وذلك في مقابلة مع القناة الإيطالية الإخبارية «سكاي تي جي 24».

وقال زيلينسكي، على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا، إن بوتين «يريد أن نتخلى عن قسم من أرضنا المحتلة، لكنه يريد أيضاً الأراضي غير المحتلة»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وأضاف: «هذه الرسائل الكاذبة هي بمثابة إنذارات (…) هتلر قام بالأمر نفسه حين قال (أعطوني جزءاً من تشيكوسلوفاكيا، وسنبقى حيث نحن)، ولكن لا، إنها أكاذيب».

وحدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شروطه لإعلان وقف فوري لإطلاق النار في أوكرانيا، بما يمهد لإطلاق مفاوضات لبلورة تسوية نهائية للصراع. وبدت الشروط المقترحة من جانب «الكرملين» أقرب إلى دعوة للاستسلام، وإعلان رضوخ كامل للأمر الواقع الذي جرى تكريسه ميدانياً بعد مرور 28 شهراً على الحرب، من خلال الإقرار بترسيم جديد للحدود يقرّ بسيطرة نهائية لموسكو على «المناطق الجديدة» في جنوب البلاد، كما عكست إصرار «الكرملين» على تحقيق انتصار كامل سياسياً يكرس «الحياد الأوكراني» ويحظر على البلد الجار مستقبلاً تسليح جيشه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً