سالو الإسبانية تحتضن برنامج المعايشة للمنتخب السعودي للسيدات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن سالو الإسبانية تحتضن برنامج المعايشة للمنتخب السعودي للسيدات والان مع تفاصيل هذا الخبر

انطلق، يوم الاثنين، برنامج المعايشة للمنتخب السعودي للسيدات في إسبانيا، والذي يستمر حتى الثالث من شهر يوليو (تمّوز) المقبل في مدينة سالو الإسبانية، بإشراف المدير الفني للأخضر، لويس كورتيس، وطاقمه الفني.

و يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة المدربات واللاعبات الوطنيات من خلال تجربة معايشة مع محترفين دوليين تحت جدول تدريبي مكثف يشمل النواحي العملية والنظرية.

وتم اختيار 13 مدربة حاصلة على رخص تدريبية من خلال دورات أقامها الاتحاد السعودي لكرة القدم، و4 لاعبات واعدات.

وتشمل القائمة المشاركة مساعد مدرب المنتخب الوطني الأول للسيدات، عهود العماري، ومدربات مراكز التدريب الإقليمية (أميرة المسفر، ندى عبدالله، مريم بهزاد، عهود يوسف، حصة السديري، رزان بوبسيط، جنى محمد، شوق خالد، غادة سعود، غيداء سعيد، العنود علي، وسمر السوري)، بالإضافة إلى اللاعبات (ليان أمير، لولو عبدالله، سلاف أحمد، ورندا العبدالقادر).

ومن المقرر أن يتضمن البرنامج عدة حصص تثقيفية في مجال كرة القدم، مثل تمارين التقوية والوقاية من الإصابات، واستراتيجيات تدريبية خاصة بتطوير اللاعبات، وابتكارات حديثة في تدريب كرة القدم النسائية، إضافة إلى علم النفس الرياضي وصحة المرأة، وخطط استراتيجية للمباريات وكيفية تنفيذها، والتحليل الفني خلال التمارين والمباريات.

وعبّرت عالية بنت عبدالعزيز الرشيد، مديرة إدارة كرة القدم النسائية، عن فخرها بكل المدربات واللاعبات المشاركات في هذا البرنامج، مؤكدة أن «هذه الفرصة تعكس التزام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتطوير القوى العاملة».

وأعربت عن «ثقتها الكاملة» بأن «المشاركات ستساهمن في تطوير منظومة كرة القدم النسائية في المملكة من خلال اكتسابهن المعرفة والخبرات اللازمة من خلال برامج المعايشة».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً