سجن بريطانية ربَّت 191 كلباً في ظروف «بائسة»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن سجن بريطانية ربَّت 191 كلباً في ظروف «بائسة» والان مع تفاصيل هذا الخبر

صدر حكمٌ بسجن بريطانية ربَّت 191 كلباً في ظروف «بائسة» بمقاطعة ديفون الكبيرة في جنوب غربي إنجلترا.

ووفق «بي بي سي»، أفادت محكمة «إكستر كراون» بأنّ ديانا كيرتس (66 عاماً) احتفظت بالكلاب في صناديق وأقفاص داخل حقل بعيد، بالقرب من تشيتلهامهولت، وداخل عدد من بيوت الكلاب بالقرب من تشولملي كروس.

وبالفعل، صدر ضدّها حكمٌ بالسجن 25 شهراً، مع حظر امتلاكها حيوانات مدى الحياة. واستمعت المحكمة إلى شهادات أفادت بقتل 3 كلاب، ومعاناة حيوانات أخرى ندوباً وجروحاً ملتهبة وآذاناً مفقودة، ربما بسبب القتال الدائر بينها.

وأفاد مسؤولون من «الجمعية الملكية لمنع القسوة ضدّ الحيوانات»، بأنّ 3 جراء ماتت أيضاً لتردّي حالتها الصحّية، بينما أكّد القاضي جيمس أدكين، الذي أصدر الحكم، إظهار الصور أنّ الكلاب كانت في «حالة يُرثى لها». تابعت المحكمة أنّ كيرتس نقلت 99 كلباً إلى حقل بعيد لا ماء فيه ولا كهرباء، فأبلغ أحد المزارعين المحلّيين الشرطة بسبب ضجيج نباحها.

وقال مفتّشون إنهم عثروا على كلاب محتَجزة في ظروف صعبة، اضطرت إلى الوقوف فوق بعضها بعضاً لشرب الماء.

وكانت المُتَّهمة مُنعت من تربية الحيوانات بعد إدانتها في ديسمبر (كانون الأول) 2023، بإساءة معاملة عدد من الخيول والدجاج والبطّ. وبسبب تلك الجرائم، حُكم عليها بالسجن 16 أسبوعاً، وتغريمها تكاليف مقدارها 10 آلاف جنيه إسترليني.

ومن بين الكلاب التي جرى إنقاذها وإيجاد منزل بديل لها، «بنسون»، الذي أعيد تأهيله في مركز تابع للجمعية. فقال كيث لوسون، مالكه الجديد، إنه كان في حالة «مروّعة حقاً». وأضاف: «لم يكن لديه فراء على بطنه. يصعبُ التصديق أنه يمكن لإنسان ترك جرو هكذا، أو أن يعامله بهذه الطريقة».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً