سلاح الجو الألماني يبدأ تدريباً لنقل طائرات إلى مناطق بعيدة خارج أوروبا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن سلاح الجو الألماني يبدأ تدريباً لنقل طائرات إلى مناطق بعيدة خارج أوروبا والان مع تفاصيل هذا الخبر

بدأ سلاح الجو الألماني عملية تدريبية واسعة النطاق تعرف بـ«باسيفيك سكايز 24» (سماوات المحيط الهادي 24) لنقل طائرات إلى مناطق بعيدة خارج أوروبا، حسب ما نقلته «وكالة الأنباء الألمانية».

وأعلن سلاح الجو الألماني في برلين، اليوم الخميس، أن أكثر من 30 طائرة، بما في ذلك مقاتلات ومروحيات وطائرات نقل وطائرات تزويد بالوقود، ستشارك حتى منتصف أغسطس (آب) المقبل فيما مجموعه خمسة تدريبات فردية في ألاسكا (أركتيك ديفندر) وفي اليابان (نيبون سكايز) وأستراليا (بيتش بلاك) والهند (تارانج شاكتي 1) وهاواي (ريمباك).

وقال سلاح الجو الألماني إنه مع إطلاق أولى طائرات تورنادو النفاثة، بدأت «أكبر وأصعب عملية نقل للقوات الجوية». وتشارك القوات الجوية الفرنسية والإسبانية أيضاً في سلسلة التدريبات.

وستبدأ طائرات تورنادو الألمانية بالتدريب على الطيران على مستوى منخفض في ألاسكا؛ حيث ستحلق على ارتفاع نحو 30 متراً فوق سطح الأرض.

وفي أعقاب ذلك، ستقوم عدة دول بالتدرب على عمليات الحرب الجوية، وفقاً لمعايير حلف شمال الأطلسي (الناتو) في تدريب «أركتيك ديفندر» في ألاسكا بالتعاون مع الولايات المتحدة وتحت القيادة الألمانية. وتشارك البحرية الألمانية أيضاً إلى جانب القوات الجوية في مناورة «ريمباك» في هاواي.

وعن تدريب «باسيفيك سكايز»، قال مفتش (رئيس أركان) سلاح الجو الألماني إنجو غيرهارتس، إنه «أكثر ما قمنا بتخطيطه وتنفيذه تعقيداً على الإطلاق». وأوضح غيرهارتس أنه «مع نقل أكثر من 30 طائرة حول العالم، يظهر سلاح الجو الألماني مرة أخرى جاهزيته العملياتية العالية، ويظهر في الوقت نفسه قدرته على تحمل دور القيادة».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً