سنجد حلاً صحيحاً بشأن مستقبل غوارديولا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن سنجد حلاً صحيحاً بشأن مستقبل غوارديولا والان مع تفاصيل هذا الخبر

أعرب خلدون المبارك، رئيس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، عن توقعاته بإيجاد «الحل الصحيح» فيما يتعلق بمستقبل جوسيب غوارديولا، المدير الفني، ولكنه لم يعطِ أي إشارة إلى ماهية ذلك الحل.

وألمح غوارديولا، الذي يمتد تعاقده مع مانشستر سيتي حتى 2025، إلى أن الموسم المقبل قد يكون الأخير له مع النادي، وذلك بعد أن قاد الفريق للتتويج بلقبه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت «وكالة الأنباء البريطانية» (بي إيه ميديا) أنه طوال مسيرة غوارديولا التدريبية، يفضل المدرب الإسباني التوقيع على عقود قصيرة المدة، وفي السابق دخل المراحل الأخيرة من عقوده، قبل أن يوقع على عقود استمراره؛ لذلك يظل الوضع فيما بعد الموسم المقبل غير واضح.

وخلال حديثه في مراجعة نهاية الموسم، قال خلدون لقنوات النادي الإعلامية: «مع غوارديولا، أجرينا هذه المحادثة عدة مرات من قبل على مدار سنوات عقده».

وأضاف: «غوارديولا كان ملتزماً بشكل دائم لهذا النادي، وهو ملتزم بكل عقد وقّعه معنا».

وأكد: «القرار بشأن مستقبله دائماً ما يكون قراراً نتخذه معاً، ولا يوجد لديَّ شك في أننا – مثلما نفعل دائماً – سنجد الحل الصحيح الذي يناسب غوارديولا، ويكون في صالحنا».

ومنذ توليه تدريب الفريق في 2016، تُوِّج غوارديولا بـ6 ألقاب للدوري الإنجليزي في آخر 7 سنوات، إضافة للقب لدوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، ولقبين لكأس الاتحاد الإنجليزي، و4 ألقاب لكأس رابطة الدوري.

وقال خلدون: «من الصعب وصف ما حققه جوسيب لهذه المنظومة، ولهذا النادي، بالكلمات».

وأضاف: «يمكنك أن تنظر للأرقام القياسية لأجل التاريخ، وهناك أعتقد أنه حقق تقريباً كل رقم قياسي في السجل».

وأردف: «هذه أرقام قياسية، أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية تحطيمها في المستقبل، بداية من التتويج بـ6 ألقاب للدوري من آخر 7 ألقاب، إلى الفوز بـ4 ألقاب متتالية، إلى عدد الانتصارات، ويستمر في تسجيل الأرقام القياسية».

وأضاف: «ولكن أيضاً، إلى جانب هذا، أعتقد أن تأثيره كان موجوداً، إذ تغيرت الكرة الإنجليزية مع تطور كرة القدم الذي جلبه غوارديولا بالدوري».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً