سنشارك في «ألعاب باريس» ببعثة تاريخية غير مسبوقة

شكرا لمتابعتكم خبر عن سنشارك في «ألعاب باريس» ببعثة تاريخية غير مسبوقة والان مع تفاصيل هذا الخبر

«لقد حطمتها»، ضحك يورغن كلوب أثناء خروجه من المؤتمر الصحافي الحافل بالأحداث يوم الجمعة في كيركبي.

الحديث عن التسريح حديث سعيد. كان هناك شعور بآخر يوم في المدرسة حيث لم يتراجع مدرب ليفربول المنتهية ولايته على مدار 20 دقيقة لا تنسى.

لم يكن الأمر صراخاً ولم يفقد أعصابه، لكن كان هناك الكثير مما أراد أن يخرجه من صدره، أو، على حد تعبيره، إعطاء «نصيحة صغيرة من رجل عجوز في طريقه للخروج».

وجادل كلوب بأن الضغوطات المفرطة على اللاعبين كانت السبب وراء فشل الأندية الإنجليزية في أوروبا هذا الموسم: «الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم. إنه ليس مبالغاً فيه، اللاعبون مرهقون».

ووصف جدول فريقه الأخير بأربع مباريات خارج أرضه في 10 أيام بأنه «جريمة… جنونية تماماً… كنت أنتظر منظمة العفو الدولية لتذهب إليهم!».

في حديثه مع قناة «تي إن تي سبورتس»، التي جعلت ليفربول يلعب في الساعة 12:30 ظهراً يوم السبت ست مرات هذا الموسم، قال إنه لن يشاهد القناة مرة أخرى وطلب من مديريها التنفيذيين إزالتها من قائمة المشتركين: «عليك أن تصبح لاعباً محترفاً. شريك كرة القدم مرة أخرى، وليس فقط العصارة، هل ستكون هناك دعوى قضائية لأنني ذكرتهم بطريقة سلبية».

وعن إمكانية أن يصبح إدارياً في كرة القدم قال: «تخيلني أن أصبح رئيساً للفيفا؟! ربما لن أتمكن من البقاء في بحر أسماك القرش هذا. هذه ليست الخطة».

وكانت أكبر الوجبات السريعة هي كيفية تحول سلوك كلوب. نعم، لقد كان يطلق النار من فمه، لكن لا تخطئ في فهم كلماته التي تتصدر العناوين الرئيسية على أنها مرارة أو غضب. لم يكن يقدم أعذاراً لانهيار تحدي ليفربول للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز. كانت هناك ابتسامة بدلاً من العبوس.

كان هنا رجل تأقلم مع حقيقة أن فترة حكمه الرائعة في أنفيلد لن تكون لها نهاية هوليوودية. من الواضح أن كلوب ينوي الاستمتاع بأسبوعيه الأخيرين على رأس الفريق الآن بعد انتهاء الضغط، ولن يعض شفته على أي شخص.

كان هذا مختلفاً تماماً عن كلوب الذي بدا مرهقاً للغاية بسبب ثقل العالم على كتفيه خلال الشهر الماضي، حيث حصل فريقه على خمس نقاط فقط من أصل 15 محتملة وخرج من الدوري الأوروبي أمام أتالانتا.

مع كل انتكاسة عقابية، أصبح شخصية يائسة على نحو متزايد. كان من الصعب مشاهدة الرجل الذي أخذ ليفربول إلى هذه المرتفعات وهو يتحدث عن شعوره بأنه «فشل» من خلال عدم إخراج أفضل ما لدى اللاعبين في نهاية الموسم. كان هناك اعتذار علني للجماهير بعد الهزيمة البائسة في ديربي ميرسيسايد أمام إيفرتون عندما تحسر كلوب على قلة القتال.

كان خلافه مع محمد صلاح على خط التماس أمام وستهام يونايتد في نهاية الأسبوع الماضي بمثابة تتويج لأسابيع من الإحباط المكبوت للاعبين والموظفين على حد سواء بعد هذه الفترة المحبطة والمكثفة. لا عجب أن كلوب أعطى الجميع إجازة لمدة ثلاثة أيام مع عدم استئناف الفريق في كيركبي حتى يوم الأربعاء.

خلاف كلوب وصلاح جسد توتر الفترة الماضية في ليفربول (رويترز)

بالطبع كلوب لم «يفشل». لقد تآمرت الظروف ضده – الإرهاق الذهني والجسدي، والإصابات، وفقدان الثقة، وعودة اللاعبين إلى اللياقة البدنية ولكن افتقارهم إلى الإيقاع، كلها عوامل أضرت بمسعى ليفربول لتحقيق المجد. ارتفعت مستويات التوقعات إلى أعلى المستويات بعد هذه البداية السريعة.

هناك بعض المشكلات التي يجب معالجتها، ولكن على الرغم من الركود الذي حدث في أواخر الموسم، فإن خليفة كلوب، أرني سلوت، سيرث فريقاً يحتاج إلى بعض الإضافات عالية الجودة بدلاً من إجراء إصلاحات كبيرة.

لن يكون هناك عرض في شوارع المدينة لإسقاط الستار على عصر كلوب. لم يكن بإمكان النادي المضي قدماً إلا بعد المناقشات مع مجلس مدينة ليفربول إذا أضاف قطعة أخرى من الألقاب إلى انتصار كأس كاراباو في فبراير (شباط). وكان كلوب على أتم الاستعداد لهذا الموقف.

ولكن الآن تم التخلص من التوتر والقلق بشأن السباق على اللقب وتأمين التأهل لدوري أبطال أوروبا، وستكون المباراتان الأخيرتان على أرضه بمثابة احتفال.

وقال كلوب: «لقد توقف الضغط الآن. لقد تم ذلك. سيكون من الرائع حقاً أن نلعب كرة قدم جيدة مرة أخرى. سيكون ذلك أمراً رائعاً للغاية لأننا كنا متوترين للغاية في الأسابيع القليلة الماضية. لقد مررنا بفترة مكثفة للغاية أيضاً ولم يكن الأمر جيداً بالنسبة لنا الآن بعد موسم طويل».

لقد بدأ وداع كلوب بالفعل. في يوم الخميس، زار ضيوف من مؤسسة ليفربول ملعب التدريب وقد غمرته الامتنان للعمل الذي قام به. كما التقى كلوب بالفنانة المحلية الموهوبة أبيجيل رودكين، التي رسمت احتفالاً بفترة حكم الألماني التي دامت تسع سنوات تقريباً.

قال لها: «أنا أحبه. عندما رأيته دمعت عيني. لقد أعاد لي كل الذكريات. ليس لدي الكثير من المهارات ولكن من الواضح أنك موهبة حقيقية».

من جهتها، قالت أبيجيل: «اليوم كان أفضل يوم على الإطلاق – بعد سنوات من رسم يورغن، تمكنت أخيراً من عرض أعمالي عليه. قال لي نحن بحاجة إلى الحصول على فيديو، فلنقم بعمل فيديو. لقد كنت مذهولة تماماً، إنه ألطف شخص قابلته على الإطلاق».

من المؤكد أن كلوب سيشعر بحب ملعب أنفيلد المتألق عندما يزور توتنهام ضيفه يوم الأحد. بعد الاحتجاجات الأخيرة على ارتفاع أسعار التذاكر.

يعد بأن يكون توديعاً خالياً من التوتر لجميع المشاركين، ستحدث الدراما عالية المخاطر في مكان آخر، حيث يتقاتل آرسنال ومانشستر سيتي.

هذه ليست الطريقة التي كان من المفترض أن تنتهي. لكن لا يزال بإمكانك تقدير متعة الرحلة التي أشرف عليها كلوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً