سنقاتل حتى آخر لحظة.. أهالي إسكندرية: النور بيقطع 6 ساعات وبيوتنا هتتخرب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن سنقاتل حتى آخر لحظة.. أهالي إسكندرية: النور بيقطع 6 ساعات وبيوتنا هتتخرب

سادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة الإسكندرية بسبب انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 6 ساعات، مما أحدث فوضى على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان ‘لا لانقطاع الكهرباء عن الإسكندرية’.

الإسكندرية تطلب المساعدة في حل مشكلة الكهرباء

وفي هذا الصدد، تحدث الأهالي عبر صحيفة أهل مصر وناشدوا المسؤولين وقالوا: ‘نحن نمر بظروف صعبة، وأولادنا في الثانوية العامة يقدمون الامتحانات ويتم مراجعة المناهج عبر الإنترنت، لذا فالمسألة سيكون الأمر صعباً، وكيف سنعيش في ظل الحر الشديد؟’.

شوارع الإسكندرية بسبب انقطاع الكهرباء

وقالت سيدة رفضت ذكر اسمها، إن عودة انقطاع التيار الكهربائي تسببت في احتراق الأجهزة بسبب معدلات التيار الكهربائي وأدى إلى خسائر بالجملة، لو بقي الوضع على هذا المنوال كنت سأشتري الأجهزة من أين وأقول: « ان ارتفاع الأسعار الذي نعيشه لا يكفي شراء الأجهزة التى احترقت».

وقال أحمد خالد، بائع منظفات بأحد شوارع الإسكندرية: «نمر بظروف صعبة، وانقطاع الكهرباء يسبب عجزا في المبيعات، وبدلا من أن يعرف المواطنون توقيت انقطاع التيار الكهربائي، لكن يستمر قطعه في أي وقت ولمدة ساعتين».

وقال ناصر يونس صاحب مصنع ملابس، إن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في انخفاض معدل الإنتاج، فبدلاً من وقف تشغيل المنطقة الصناعية عن انقطاع الكهرباء، واصلت الإنقطاع التيار في وقف نسب الإنتاج والعمل بتوقيت معين ولو استمر انقطاع التيار الكهربائي على هذا النحو لتسبب بكارثة.

وفي الساعات الماضية، كان المواطنون يتحدثون عن انقطاع التيار الكهربائي حتى أصبح شائعاً على الفيسبوك، وبسبب ارتفاع درجة الحرارة ظل الجميع يتساءلون كيف نعيش في هذا المناخ ومع انقطاع التيار الكهربائي.

مسؤول بشركة الكهرباء يوضح انقطاع التيار الكهربي

وذكر مسؤول بشركة الكهرباء لـ أهل مصر، أن السبب في انقطاع الكهرباء لاكثر من عدة ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك.

وبسبب ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الذي تشهدها مصر خلال الأونة الأخيرة أدى إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى معدل الاستهلاك إلى 35 ألف ميغاواط، ولافت المصدر إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً