«شعروا بدمائنا التي تسيل»… غزاويون يشكرون طلاب أميركا «الشجعان» لدعمهم

شكرا لمتابعتكم خبر عن «شعروا بدمائنا التي تسيل»… غزاويون يشكرون طلاب أميركا «الشجعان» لدعمهم والان مع تفاصيل هذا الخبر

أعربت تجمعات في شمال ووسط قطاع غزة عن امتنانها للطلاب في الجامعات الأميركية الذين احتجوا على الحرب في غزة، بحسب ما نشرت شبكة «سي إن إن».

وفي دير البلح، أمام مستشفى «شهداء الأقصى»، رفع الأطباء والممرضون والطاقم الطبي لافتات كتب عليها «متحدون ضد الإبادة الجماعية»، و«قتل الأطفال يجب أن يتوقف»، و«واصلوا النضال من أجل العدالة».

وقال الدكتور سعد أبو شربان لشبكة «سي إن إن»، إنه «شعر بسعادة غامرة» عند رؤية صور المتظاهرين في بلدان أخرى، لأن ذلك يعني أن «هناك بشراً في جميع أنحاء العالم يعرفون ما يحدث هنا في قطاع غزة الآن».

الفلسطينيون في دير البلح ينظمون مسيرة لشكر الطلاب المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في الولايات المتحدة (أ.ف.ب)

وقد أبدى الفلسطينيون في غزة دعمهم للمتظاهرين الأميركيين لأيام عدة. وفي عديد من مخيمات اللاجئين في القطاع الفلسطيني يوم الأربعاء، شوهد الأطفال أيضاً وهم يحملون لافتات تحمل أسماء الجامعات الأميركية المختلفة التي نُظّمت فيها مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، كتب عليها «شكراً لتضامنكم».

وقالت نادية الدبس، وهي أم كان أطفالها يحملون لافتات خلفها في دير البلح، لشبكة «سي إن إن»، إنها شعرت بالامتنان لـ«الطلاب الشجعان» في الجامعات الأميركية لتضامنهم مع غزة ودعوتهم إلى وقف إطلاق النار.

وأضافت: «السكان العرب لم يهتموا بنا، في حين أن الطلاب في الجامعات الأميركية شعروا بنا، وشعروا بالدماء التي تسيل منا، ومبانينا التي قُصفت، وأطفالنا الذين دُمّرت حياتهم… ألف شكر لهم».

ويأتي التقدير العام من قبل الناس في غزة وسط جدل متزايد في الولايات المتحدة بشأن المظاهرات في الحرم الجامعي، التي انتشرت في جميع أنحاء البلاد في الأسابيع الأخيرة وسط تصاعد التوترات بشأن حرب غزة.

وتهدف الاحتجاجات في الولايات المتحدة، على نطاق واسع، إلى المطالبة بإنهاء الهجوم الإسرائيلي المدمر في القطاع الفلسطيني، الذي أودى بحياة أكثر من 34 ألف شخص، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، والذي يقترب من شهره الثامن.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً