شغف كرة القدم يرفع نسبة الإشغال في فنادق ألمانيا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن شغف كرة القدم يرفع نسبة الإشغال في فنادق ألمانيا والان مع تفاصيل هذا الخبر

تشهد نسبة الإشغال في سلاسل الفنادق بألمانيا ازدهاراً بفضل بطولة أوروبا لكرة القدم 2024… لكن من غير المرجّح أن يتلقّى الاقتصاد الشامل للبلاد دفعة قوية، وذلك وفقاً لمعهد «إيفو».

وأبلغ جان بيتر فان دير ري، نائب الرئيس الإقليمي لسلسلة شركة فنادق ومنتجعات «حياة» في ألمانيا، «رويترز»: «توفر بطولة أوروبا في ألمانيا زخماً رائعاً، ولها تأثير إيجابي على فنادقنا».

وأضاف: «إن إيرادات سلسلة الفنادق العالمية المملوكة لشركة أميركية، ولها فروع في برلين وميونيخ وكولن، ارتفعت بنسبة 28 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مع رغبة غالبية المشجّعين في زيارة المدن الألمانية، وليس القدوم لحضور المباريات فقط».

من جانبه قال المتحدث باسم مجموعة «إتش هوتيلز» التي تدير 50 فندقاً في ألمانيا لـ«رويترز»، إن «فنادق المجموعة شهدت دفعة كبيرة بفضل كرة القدم».

وأضاف المتحدث باسم السلسلة التي تستضيف منتخبات فرنسا وإيطاليا، حاملة اللقب، في فندقها بمدينة لايبزيغ إن «متوسط سعر الغرفة في الليلة أعلى بنحو الثلث على أساس سنوي في المدن التي تستضيف البطولة».

من جهتها، قالت المتحدثة باسم سلسلة «ليندنر»، وهي مجموعة تدير عشرات الفنادق في ألمانيا إن «الشركة تعتقد أن غرف الفنادق في المدن المستضيفة للبطولة قد تم حجزها بالكامل تقريباً». وأضافت المتحدثة لـ«رويترز»: «بشكل عام، البطولات الأوروبية لها تأثير إيجابي على الأرقام الرئيسية في يونيو (حزيران)، وهي بالتأكيد أعلى من العام الماضي».

ويعتقد معهد «إيفو» أنه من غير المرجّح أن تؤدي استضافة ألمانيا لأول بطولة كبرى للعبة منذ كأس العالم 2006 لدَفعة كبيرة للاقتصاد المحلي على نطاق واسع.

ووفقاً للمعهد، فإن تأثير البطولة على الاقتصاد لم يظهر بعد على الإطلاق في أرقام هذا الشهر من استطلاعه الشهري الذي شمل 9000 شركة.

وسبق أن قال إن التأثير عندما يصل إلى الإحصائيات من المرجّح أن يكون محدوداً.

بدوره قال كلاوس فولرابي، الخبير في معهد «إيفو»، لـ«رويترز»، الاثنين، عن الاستطلاع الذي أجراه المعهد: «لا يوجد تأثير كبير لبطولة أوروبا، لا يزال يتعيّن على الاقتصاد الألماني الانتظار».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً