ضبط 373 منشأة غذائية دون ترخيص

شكرا على متابعتكم خبر عن ضبط 373 منشأة غذائية دون ترخيص والان مع التفاصيل


الأحد 05/مايو/2024 – 05:24 م

كشف الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائي، عن ضبط 373 منشأة غذائية بدون ترخيص، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، في طار حملات رقابية مكثفة بالتزامن مع عيد القيامة المجيد، وشم النسيم.

ضبط 373 منشأة غذائية دون ترخيص

وفي بيان رسمي، ناشد الدكتور عمرو قنديل العاملين في مجال الأغذية، الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية، واستخراج الشهادات الصحية التي تفيد خلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، وضرورة التزام كافة المنشآت الغذائية بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأهاب مساعد وزير الصحة والسكان، بالمواطنين إلى عدم شراء منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية، وسلامة المنتج، حفاظا على الصحة العامة، مؤكدة استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء.

اعتمد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي لاحتفالات المصريين بعيد القيامة المجيد، وشم النسيم، موجهًا كافة القطاعات والهيئات ومديريات الشؤون برفع درجة الاستعداد والجاهزية لتقديم الخدمة الطبية بصورة آمنة وعاجلة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن محاور الخطة الوقائية تتمثل في استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة من خلال التأكد من توافر مصل البوتيوليزم الخاص بحالات التسمم الغذائي، وتوفير الطعوم الكبدية، مع توافر مخزون آمن من الأمصال والطعوم بالغرف الوقائية، وعلى مستوى مديريات الشؤون الصحية والإدارات الصحية بالمحافظات، فضلا عن تقديم الخدمات الوقائية بمنافذ الحجر الصحي في الموانئ (البرية، والبحرية، والجوية) للمسافرين والقادمين من الخارج، واستقبال عينات من الأغذية والمياه والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً