طلاب شيكاغو يواصلون تظاهرات دعم فلسطين بأغاني الشيخ إمام (فيديو)

شكرا على قرائتكم خبر عن طلاب شيكاغو يواصلون تظاهرات دعم فلسطين بأغاني الشيخ إمام (فيديو)

انضم الطلاب في جامعة شيكاغو إلى احتجاجات الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وقالوا إنهم لن يتوقفوا عن الاعتصام حتى يستجيب المسئولون لمخاوفهم ويسحبون استثماراتهم من الشركات التي لها علاقات مع إسرائيل، بما في ذلك شركات تصنيع الأسلحة التي تزود إسرائيل بالأسلحة العسكرية.

وعلى أنغام أغنية الشيخ إمام، ‘شيد قصورك’، جلس الطلاب فى الحرم الجامعى للمطالبة بوقف إطلاق النار فى غزة والتوقف عن الدعم العسكرى لإسرائيل.

ومن ناحية أخرى، بعد نصب أكثر من اثنتي عشرة خيمة في الساحة الرئيسية في حرم جامعة هايد بارك، قاد المتظاهرون في جامعة كاليفورنيا مسيرة استمرت ساعة احتجاجًا على القصف الإسرائيلي لغزة مع ارتفاع عدد الشهداء في المنطقة المحاصرة إلى أكثر من 34000 شخص منذ أكتوبر. 7.

واجتذب التجمع، الذي دعا أيضًا جامعة كاليفورنيا إلى إنهاء الشراكات مع الجامعات الإسرائيلية والالتزام بالشفافية، ما يقرب من 500 شخص أطلقوا الهتافات.

وقاد يوسف حصوة، وهو فلسطيني من جامعة كاليفورنيا، الحشد في جولة ‘بول، بول ماذا تعرف؟’ أين تذهب كل أموالنا؟’، وقال الطلاب إن الهتاف يشير إلى رفض رئيس الجامعة بول أليفيساتوس مقابلة الطلاب بشأن استثمارات المدرسة، وهو ما يطالبون به منذ الخريف الماضي.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من بعد ظهر الاثنين، قال أليفيساتوس إن الجامعة لن تتدخل إلا عندما تمنع الاحتجاجات التعلم أو التعبير للآخرين أو إذا كانت المظاهرات ‘تعطل بشكل كبير عمل الجامعة أو سلامتها’.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً