عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي والخاص والبنوك بعد إجازة عيد الأضحى 2024/1445

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي والخاص والبنوك بعد إجازة عيد الأضحى 2024/1445 والان مع تفاصيل هذا الخبر

متى عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي والخاص؟ الموارد البشرية توضح كافة التفاصيل المتعلقة بعودة الدوام بعد إجازة عيد الأضحي 2024/ 1445، حيث وضحت وزارة الموارد البشرية موعد بدء اجازة العيد لجميع العاملين بالقطاع الخاص والحكومي وكذلك البنوك، ونوهت الوزارة على ضرورة الالتزام بمواعيد العودة للعمل بعد اجازة عيد الاضحي 2024.

عودة دوام الموظفين في القطاع الحكومي

نظام العمل المعمول به في القانون يحدد مواعيد وأيام إجازات الموظفين في القطاع الحكومي بدقة، وخاصة في المناسبات الدينية مثل عيد الأضحى، ومع اقتراب موعد العودة إلى العمل بعد هذه الإجازة، حددت الوزارة يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024م الموعد الرسمي لعودة الدوام للقطاع الحكومي.

عودة الدوام بعد اجازة عيد الاضحي 2024

تعتبر إجازة عيد الأضحى من المناسبات الهامة التي ينتظرها الموظفون في مختلف القطاعات، خاصة في القطاع الخاص والغير ربحي، بدأت إجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الخاص والغير ربحي من يوم الثلاثاء 5 ذي الحجة 1445 الموافق 11 يونيو 2024، واستمرت حتى يوم الأربعاء 13 ذي الحجة 1445 الموافق 19 يونيو 2024.

متى تنتهي إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي؟

من الجدير بالذكر ان اخر يوم اجازة لجميع العاملين بالقطاع الحكومي سيكون يوم الاربعاء 19 يونيو 2024 وذلك حسب القوانين التي تم تحديدها رسميا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

إجازة عيد الأضحى في البنوك السعودية

تبدأ إجازة عيد الأضحى للعام 1444هـ في البنوك السعودية يوم الخميس 14 يونيو 2024، وهذا القرار يتماشى مع التقويم الهجري الذي يعتمد عليه البنك المركزي لتحديد الإجازات الرسمية.

من الجدير بالذكر ان تمتد الإجازة لمدة ثمانية أيام، مما يمنح موظفي البنوك فرصة لقضاء وقت مع أسرهم والاستمتاع بمناسبات عيد الأضحى. هذه الفترة تتضمن يوم عرفة وأيام العيد الثلاثة، وهي من الأيام المقدسة لدى المسلمين.

سيعود موظفو البنوك إلى العمل يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024 ومن المتوقع أن تبدأ البنوك في تقديم خدماتها بشكل طبيعي للعملاء بدءًا من هذا اليوم، حيث يجب على العملاء ترتيب أمورهم المالية قبل بدء الإجازة لضمان عدم مواجهة أي مشكلات خلال فترة الإجازة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً