غدًا.. ظهور بدر ذي الحجة في سماء مصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن غدًا.. ظهور بدر ذي الحجة في سماء مصر والان مع التفاصيل


الجمعة 21/يونيو/2024 – 05:43 م

كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحـوث الفلكية والجيـوفيـزيقية، تفاصيل ظاهرة فلكية تحدث في سماء مصر اليوم وغدًا، مشيرا إلى أن سماء مصر، مشيرا إلى اكتمال القمر وظهور بدر ذي الحجة غدًا السبت 22 يونيو، مردفا: اكتمال قرص القمر ويصبح بدرا كامل الاستدارة غدًا حيث تبلغ نسبة لمعانه 100%.

أشار أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحـوث الفلكية والجيـوفيـزيقية في منشور عبر صفحتها الرسمية علي فيس بوك، إلى أن القمر يشرق غدًا بعد غروب الشمس مباشرة ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي، مؤكدا أن العين المجردة لا تستطيع تمييز الاكتمال الحقيقي لقرص القمر، لذلك يبدوا لنا القمر كما لو كان بدرا في الفترة من 21 إلى 23 يونيو.

وأردف تادرس: يُعرف هذا البدر عند القبائل الأمريكية بعدة أسماء منها قمر الفراولة حيث يتزامن مع موسم حصاد الفراولة في هذا الوقت من كل عام، كما يُعرف أيضا بالقمر الوردي وقمر العسل، مؤكدا أن وقت اكتمال القمر هو أفضل وقت لرؤية التضاريس والفوهات البركانية والحفر النيزكية على سطح القمر باستخدام النظارات المعظمة والتلسكوبات الصغيرة.

حدث فلكي نادر يمكن رؤيته بالعين المجردة

قال خبراء الفلك إن العالم يشهد حدثا فلكيا  نادرا قريبًا، موضحًا انفجار نجم يمكن رؤيته للجميع خلال الأشهر المقبلة، يحدث في العمر مرة واحدة فقط.

وأوضح خبراء الفلك أن هناك حدثا فلكيا نادرا سيشاهده الجميع خلال الأشهر المقبلة، وهو عبارة عن انفجار نجم يسمى تي كورونا بورياليس، ذلك الحدث النادر الذي يمكن رؤيته بالعين المجردة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً