فخورة بإنجازي على أرض الحضارات

شكرا لمتابعتكم خبر عن فخورة بإنجازي على أرض الحضارات والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكدت الهجانة السعودية خلود الشمري أن فوزها بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة القدرة الدولية للهجن في العلا بواسطة المطية «جبار»، إنجاز يعني لها الكثير.

وقالت الشمري لـ«الشرق الأوسط»: «شعوري لا يوصف وأنا سعيدة جداً، بما حققته في السباق».

وتابعت: «كانت بطولة رائعة وتعني لي الكثير جداً، خصوصاً أنها على أرض العُلا، أرض الحضارات، أنا جداً سعيدة لحصولي على الذهبية».

ولم تختلف خلود عن بقية المشاركين خلال البطولة، حيث سيطر الهجانة السعوديون على المراكز الثلاثة الأولى وكؤوس البطولة في السباق بالجولتين الأولى والثانية، وذلك بحصول فارس الجهني على المركز الأول من خلال المطية «بيان»، ونايف الفايدي ثانياً بالمطية «منادي»، وسليمان الحويطي ثالثاً بواسطة المطية «متعب».

وتحدثت لاعبة المنتخب السعودي للهجن عن استعداداتها التي ركزت على بطولة القدرة الدولية للهجن.

وقالت: «بدأت استعداداتي بالتدريب وممارسة ركوب الهجن بشكل يومي، وكان جل تركيزي على هذه البطولة بالذات، وكنت أطمح لها بشدة، والحمد لله لكل مجتهد نصيب، وفقني الله بالذهبية».

لدى تتويجها من قبل الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز رئيس الاتحاد الدولي للهجن (الشرق الأوسط)

‏وبدأت خلود الشمري ممارسة رياضة الهجن عام 2023 بالطائف، حيث أقيم هناك أول سباق نسائي لركوب الهجن في السعودية، وحققت خلالها مركزاً جيداً من أول مشاركة لها.

يذكر أن البطولة الدولية للقدرة والتحمل شارك بها هجانة يمثلون 20 دولة، بمسافة بلغت 16 كيلومتراً وعلى مرحلتين كل مرحلة تبلغ 8 كيلومترات واستراحة لمدة 30 دقيقة، وتأهل من المرحلة الأولى 20 هجاناً من الرجال، و15 من النساء للمرحلة النهائية، وتحسب النتائج النهائية على مجموع أفضل توقيت زمني للمرحلتين.

ووصل مجموع جوائز البطولة إلى أكثر من مليوني ريال، حيث تحسب نتائج الرجال على حدة ونتائج النساء على حدة.

وحصل الفائز بالمركز الأول في فئة الرجال على مبلغ 500 ألف ريال ومثلها في النساء، بينما توزع بقية المبالغ على 10 فائزين في فئة الرجال، و10 فائزات في فئة النساء.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً