فرنسا تنهي صمود بلجيكا بـ«نيران صديقة» وتحلق إلى ربع النهائي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرنسا تنهي صمود بلجيكا بـ«نيران صديقة» وتحلق إلى ربع النهائي والان مع تفاصيل هذا الخبر

تأهل منتخب فرنسا إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره البلجيكي 1-0، اليوم (الاثنين)، ضمن منافسات دور الـ16 بالبطولة المقامة حالياً في ألمانيا.

وسجل يان فيرتونخين، مدافع منتخب بلجيكا، هدف المباراة الوحيد لفرنسا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85.

وبات ذلك الهدف هو الثالث للمنتخب الفرنسي في البطولة، ولم ينجح الفريق في تسجيل هدف من اللعب المفتوح خلال المسابقة؛ حيث كان الهدف الوحيد في الفوز على النمسا بهدف عكسي، ثم تعادل الفريق سلباً مع هولندا، وسجل له مبابي هدفاً من ضربة جزاء في المباراة الثالثة التي تعادل فيها مع بولندا 1-1.

صراع على الكرة بين الفرنسي كانتي والبلجيكي دوكو (رويترز)

وسيواجه المنتخب الفرنسي في الدور المقبل، الفائز من مواجهة البرتغال وسلوفينيا، التي تقام في وقت لاحق من اليوم (الاثنين).

ودخل المنتخب الفرنسي في المباراة بأسماء كبيرة في صفوفه، مثل النجم كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد الجديد، وماركوس تورام مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، وأنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى أفضل لاعب في صفوف الفريق بدور المجموعات وهو نغولو كانتي، نجم وسط اتحاد جدة السعودي.

ولم يقل المنتخب البلجيكي في الأسماء التي يضمها في صفوفه، وعلى رأسهم النجم كيفن دي بروين قائد الفريق، والمهاجم روميلو لوكاكو، بالإضافة إلى أسماء أخرى مثل المدافع يان فيرتونخين وفيريرا كاراسكو وجيريمي دوكو وغيرهم.

دي بروين متحسراً عقب نهاية المباراة (إ.ب.أ)

ورغم السيطرة الميدانية للمنتخب الفرنسي، لم يتمكن من تشكيل خطورة حقيقية على مرمى كوين كاستيلس، حارس بلجيكا.

وفي الدقيقة 85، نجح المنتخب الفرنسي في تسجيل هدف المباراة الوحيد؛ حيث تسلم مهاجمه البديل راندل كولو مواني الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة غيّر اتجاهها مدافع بلجيكا يان فيرتونخين لتهز شباك فريقه بالخطأ.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، حاول المنتخب البلجيكي العودة إلى المباراة، وشنّ الكثير من الهجمات على مرمى مينيان، لكن الأخير تألق في إبعاد الخطر عن مرماه.

ونجح المنتخب الفرنسي في الحفاظ على تقدمه في النتيجة، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 1 – صفر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً