فهد بن جلوي يشهد افتتاح مهرجان «الرياضات التقليدية» في تركيا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن فهد بن جلوي يشهد افتتاح مهرجان «الرياضات التقليدية» في تركيا والان مع تفاصيل هذا الخبر

تصفيات آسيا المونديالية: الأخضر إلى الدور الثالث «بلا مفاجآت»

حسم المنتخب السعودي تأهله إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، وذلك عقب فوزه بثلاثية على مضيفه منتخب باكستان ضمن منافسات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية.

ونجح الأخضر في بلوغ النقطة الـ13 محكماً قبضته على صدارة المجموعة السابعة قبل الجولة الأخيرة التي سيلاقي فيها نظيره منتخب الأردن، الثلاثاء المقبل، في العاصمة الرياض.

وتجاوز المنتخب السعودي مُضيفه المنتخب الباكستاني بثلاثية في اللقاء التاريخي الذي جمع بينهما على ملعب جناح بالعاصمة إسلام آباد، وسط حضور جماهيري كبير في الملعب، وحملت الأهداف توقيع فراس البريكان «هدفين»، ومصعب الجوير.

سالم الدوسري يقود هجمة خضراء (المنتخب السعودي)

وبدأ الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، بأسماء بدأت مختلفة في بعض المراكز؛ إذ أشرك محمد العويس في حراسة المرمى، ومن أمامه ثلاثي الدفاع: علي لاجامي، وريان حامد، وحسن كادش، ومن أمامهم خماسي خط الوسط: سلطان الغنام ومصعب الجوير ومختار علي وسالم الدوسري ومتعب الحربي، وفي المقدمة عبد الرحمن غريب وفراس البريكان.

وكانت الأمور مثالية للأخضر منذ بداية المواجهة، رغم التكتل الدفاعي الكبير لأصحاب الأرض، ونجح المنتخب السعودي في زيارة مبكرة خلال الشوط الأول عن طريق فراس البريكان مع الدقيقة الـ26، وذلك بعد كرة أرسلها متعب الحربي عرضية حولها سلطان الغنام نحو البريكان الذي ركنها في الشباك.

وأضاف فراس البريكان الهدف الثاني في الدقيقة الـ41 بعدما استقبل عرضية من سلطان الغنام حولها داخل الشباك برأسه، ليمنح الأخضر أريحية كبيرة قبل الدخول إلى غرفة تبديل الملابس بين شوطي المباراة.

مانشيني يراقب مجريات المباراة (المنتخب السعودي)

ومنح التقدم أفضلية هجومية للأخضر، وقلل من حدة تكتلات المنتخب الباكستاني، ولم يتغير المشهد في قائمة الأخضر مع انطلاق الشوط الثاني للمباراة.

وتمكن مصعب الجوير من الحصول على تمريرة مثالية داخل منطقة الجزاء من عبد الرحمن غريب، واجه معها المرمى الباكستاني ونجح في ركن الكرة داخل الشباك هدفاً ثالثاً مع الدقيقة الـ59.

وأجرى الإيطالي مانشيني عدداً من التبديلات خلال الشوط الثاني، وذلك بإشراك محمد كنو وعون السلولي وعبد الله الحمدان ومروان الصحافي وسامي النجعي، على حساب مختار علي وعلي لا جامي وعبد الرحمن غريب وسلطان الغنام وسالم الدوسري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً