قبل الامتحانات.. تعليمات عاجلة من المدارس بشأن تابلت الصفين الأول والثاني الثانوي

شكرا على متابعتكم خبر عن قبل الامتحانات.. تعليمات عاجلة من المدارس بشأن تابلت الصفين الأول والثاني الثانوي والان مع التفاصيل


السبت 04/مايو/2024 – 05:43 م

وجهت العديد من المدارس الثانوية لـ طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2023-2024، تعليمات بشأن التابلت قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني، الذي من المقرر أن تنطلق يوم 8 مايو المقبل.

ضبط الوقت والتاريخ بالتابلت على التوقيت الصيفي لطلاب الثانوية قبل الامتحانات 

ونبهت المدارس، عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على جميع طلبة الصف الأول والثاني الثانوي كالآتي: 

– التأكد من سلامة التابلت. 
– ضبط الوقت والتاريخ بالتابلت على التوقيت الصيفي. 
–  التأكد من الربط على شبكة سكول school وليس school devices. 
–  التأكد من تحديث نسخة منصة الامتحان سويفت أسيس 1،9،3. 
– شحن التابلت 100%. 
–  التأكد من تفعيل المنصة؛ الشاشة على الوضع الفاتح؛ وغلق الشاشة كل 30 دقيقة؛ وضبط حجم الخط، وعدم تعويم تطبيقات من إمكانية الوصول ثم ضبط متقدم.

تعليمات بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، من المقرر أن تكون إلكترونية لجميع الطلاب الذين تسلموا التابلت المدرسي، ومدارسهن متصلة بشبكة الإنترنت.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن أسئلة الاختيار من متعدد هي فقط التي ستعقد إلكترونيًا، وتمثل نسبة 85% من الامتحان، أما بالنسبة للأسئلة المقالية والتي تمثل 15% من الأسئلة سيكون ورقيًا.

 

وتابعت: الطلاب الذين  تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، يتم امتحانهم الأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% إلكترونيا على أجهزة التابلت، والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا، في حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

الامتحان ورقي للطلبة لمن لم يتسلم التابلت 

ولفتت الوزارة، إلى أنه بالنسبة للطلبة الذين تسلموا أجهزة التابلت والموجودسين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت: كسر، أو سرقة، كذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيًا في جميع المواد ويكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً