لا أشعر بالملل أبداً من لعب المباريات الكبيرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن لا أشعر بالملل أبداً من لعب المباريات الكبيرة والان مع تفاصيل هذا الخبر

بعد نحو عقدين من مشاركته مع منتخب كرواتيا في كأس العالم 2006 لكرة القدم، عاد صانع اللعب لوكا مودريتش إلى ألمانيا لبدء المشوار مع المنتخب في بطولة أوروبا 2024 عبر مواجهة إسبانيا، وذلك بطموح التتويج بلقبه الدولي الأول.

وستكون المباراة هي الرابعة بين المنتخبين في تاريخ البطولة الأوروبية، ويبدو مودريتش مستمتعاً بفرصة مواجهة منتخب إسبانيا التي قدم فيها مسيرة رائعة عبر الفترة التي قضاها مع ريال مدريد.

وقال مودريتش، في مؤتمر صحافي عُقد اليوم (الجمعة) في الاستاد الأولمبي في برلين: «لعبنا أمامهم أكثر من مرة، لذلك نعرف كل التفاصيل التي ستحسم النتيجة. يجب أن نكون في أفضل حالاتنا في كل لحظة ونشاهد هذه التفاصيل. لا نشعر بالملل أبداً من لعب مثل هذه المباريات الكبيرة».

وتلقى لاعب خط الوسط البالغ من العمر 38 عاما عددا كبيرا من الأسئلة حول عمره وخبرته وذكرياته في قيادة منتخب كرواتيا، الذي كان عادة ما يعتبر بمثابة حصان أسود محتمل، إلى النجاح، بما في ذلك إحراز المركزين الثاني والثالث في آخر نسختين من كأس العالم.

وقال مودريتش: «أقول دائماً إنه إذا أعطاني أحد قطعة من الورق وطلب مني أن أكتب ما أريد تحقيقه في مسيرتي… كنت سأخشى كتابة هذا على الورق، لذلك لم أكن أتوقع أن يحدث كل هذا. ولكن بعد سنوات كثيرة، ما زلت هنا، وأنا سعيد بذلك».

وقال زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، إن منتخب إسبانيا يحاول الآن زيادة سرعة التحول إلى الهجوم بشكل أكبر مما كانت عليه في السنوات الماضية، وإن على فريقه أن يكون مدركاً لخطورة هذا.

وأضاف: «في البداية لعبوا بالاستحواذ وطريقة تيكي – تاكا وفرضوا هذا الأسلوب في اللعب، لقد قهروا المنافسين وأرهقوهم. الآن الأمر مختلف بعض الشيء، لديهم قلب هجوم، لديهم (ألفارو) موراتا، ولديهم لاعبون سريعون على الجناحين. لذا أصبح أسلوبهم في اللعب عمودياً بشكل أكبر وكذلك أكثر سرعة».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً