لمسة شالهان الأخيرة من «الطراز العالمي»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن لمسة شالهان الأخيرة من «الطراز العالمي» والان مع تفاصيل هذا الخبر

أشاد مدرب تركيا فينشنزو مونتيلا بقائد الفريق هاكان شالهان أوغلو ووصفه باللاعب المتكامل بعد أن أسهم هدفه الصاروخي في الفوز 2 – 1 على التشيك، أمس (الأربعاء)، لتتأهل تركيا إلى أدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ 16 عاماً.

ومنح شالهان أوغلو تركيا هدف التقدم في الدقيقة 50 بفضل تسديدة قاتلة استقرت في الزاوية البعيدة من المرمى مستخدماً الجزء الخارجي من حذائه مما خلق حالة فرح جنونية بين مشجعي تركيا في هامبورغ، حيث أقيمت المباراة.

وتعادلت التشيك، التي خرجت من البطولة، بفضل هدف أحرزه توماس سوتشيك قبل أن يحرز جينك طوسون هدف فوز المنتخب التركي الذي احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف البرتغال.

وجاء هدف الفوز بعدما تجاوز طوسون دفاع التشيك ثم أطلق تسديدة سكنت الشباك في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وقال مونتيلا إن لمسة شالهان أوغلو الأخيرة من الطراز العالمي.

وأضاف: «إنه لاعب متكامل جداً. يمكنه اللعب في جميع أنحاء خط الوسط. سجل هدفاً استثنائياً. إذا نظرت إلى الطريقة التي سدد بها الكرة، فستجد أن هناك عدداً قليلاً من اللاعبين في العالم يمكنهم التسديد مثله. وإرسال الكرة إلى الزاوية البعيدة باستخدام الجزء الخارجي من القدم، هو لاعب غير عادي. ورجل غير عادي».

وفي مباراة مثيرة لكنها متوترة، أشهر الحكم بطاقتي طرد و16 بطاقة صفراء منها واحدة لشالهان أوغلو الذي حصل على إنذار بسبب ارتكابه سلوكاً غير رياضي أثناء الاعتراض على هدف التشيك.

ومن المقرر أن يغيب نتيجة لذلك عن مباراة فريقه أمام النمسا في دور الـ16.

وقال مونتيلا: «هذه البطاقات الـ18 تظهر مدى توتر المباراة».

وأضاف: «كان شالهان أوغلو يطلب فقط من الحكم توضيحاً. إنه القائد. وهذا هو دوره. مسموح له أن يفعل ذلك. أنا متأكد من أنه لم يقل شيئاً مسيئاً. لقد كان ذلك صارماً بعض الشيء. وسندفع ثمن ذلك غالياً».

ووصف مونتيلا منافسه المقبل النمسا بأنه فريق يتمتع بقوة بدنية واضحة ويقدم أداءً سلساً وهو منظم بصورة جيدة لكنه، قال إنه يفضل التركيز على ما حققه لاعبوه الشبان تحت وطأة ما وصفه بالضغط الهائل وغير العادل.

وقال: «سيسمح لنا هذا التأهل بأن نكون أكثر استرخاء وأن نشعر بضغط أقل وأن نكون أقل انفعالاً. نريد فقط الاحتفال الليلة والاستمتاع بهذا الفوز لأننا نستحقه… ابتداءً من الغد، نريد مواصلة صنع التاريخ. هذا مؤكد».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً