لو موقفتوش مع ولادكم يا مصريين وعلمتوهم التكنولوجيا.. فرص إننا نبقى أغنياء هتبقى قليلة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن لو موقفتوش مع ولادكم يا مصريين وعلمتوهم التكنولوجيا.. فرص إننا نبقى أغنياء هتبقى قليلة والان مع التفاصيل


الأحد 28/أبريل/2024 – 11:10 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن هناك إحدى الدول عدد سكانها لا يتخطى أصابع اليد من الملايين، ومع ذلك لديهم حوالي 700 ألف يعلمون في مجال التكنولوجيا، مشيرًا إلى أهمية توجيه الطلاب والدارسين إلى هذا المجال.

وأضاف السيسي خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبات السحابية، موجهًا حديثه لأولياء الأمور: لو موقفتوش مع ولادكم يا مصريين عشان تعلموهم الكلام ده.. فرص إننا نبقى أغنياء هتبقى قليلة.

وتابع رئيس الجمهورية: هدفي كله إني أشاور للناس عندنا، إحنا بلاد معندناش موارد، و95 % من مصر صحراء فاضية ومفيش عندي غير الإنسان، وأنت مهتم تعلمه إيه؟، لازم نروح لتكنولوجيا المعلومات.

وأكمل: إحنا عاملين جامعات وكليات بعدد ضخم، وبنستهدف أرقام كبيرة، وعاوزين نخرج من اللي إحنا فيه، الدكتور عمرو بيقول هيدخل 6 مليار دولار، لا أنا عاوز 100 مليار ولا 300 مليار. 

السيسي يفتتح اليوم مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية p1

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى مقر مركز البيانات والحوسبات السحابية؛ لافتتاحه، حيث تعد مراكز البيانات والحوسبات السحابية هي جوهر التحول الرقمي وأحد أهم الأعمدة التي يرتكز عليها الاقتصاد العالمي حاليًا.

ويأتي ذلك للخروج بنموذج أكثر نجاحا واستكمالا لنفس المحور التكنولوجي باستحداث خدمات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة ومنصة انترنت الأشياء وتوصيلها بطريقة مؤمنة وسريعة إلى متخذي القرار لإرضاء المواطنين.

وتبلغ مساحة المركز 23500 م٢، تم استغلال 10000 م٢ للإنشاءات الحالية والباقي للتوسعات المستقبلية، وذلك باشتراك أكثر من 15 شركة محلية / عالمية، وأكثر من 1200 مهندس / عامل، وأكثر من 5000 ساعة عمل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً