ما الفرق بين الفضفضة وإفشاء الأسرار الزوجية؟.. أمين الفتوى يوضح

شكرا على متابعتكم خبر عن ما الفرق بين الفضفضة وإفشاء الأسرار الزوجية؟.. أمين الفتوى يوضح والان مع التفاصيل


الخميس 02/مايو/2024 – 07:44 م

أجاب عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل عن ما حكم إفشاء الأسرار الزوجية؟ وما هي الحدود الفاصلة بين الفضفضة وإفشاء الأسرار؟.

ما الفرق بين الفضفضة وإفشاء الأسرار الزوجية؟

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تصريحات تلفزيونية: للأسف الاثنين بيفشوا السر، وهذا قديم منذ عهد سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا ما قاله سيدنا النبي.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: في امرأة عاقلة تغطى على كل تفاصيل بيتها وتحافظ عليها ومنها حفظ السر حتى لأمها لا تعرفها ما تطبخ، عشان محدش حتى يعرف البيت فيه أكل إيه، ممكن تلاقى برضو زوج يطلع تفاصيل الحياة، وممكن العكس تلاقي زوجة تطلع كل تفاصيل البيت والزوج يعانى معاناة شديدة من إن كل بطن البيت كلها.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن أسس الحياء هو كتم أسرار البيت، ودلوقتي تلاقى اللي بينشر كل تفاصيل بيته على السوشيال ويلاقى نفسه تعبان أو خسر حاجة، أو اتحسد، نقوله خلى بالك ده بسبب اللى بتحكيه على السوشيال.

أمين الفتوى: الأصل في الزواج واحدة فقط وليس التعدد

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال هل الأصل في الزواج التعدد أم الإفراد؟

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأربعاء: الأصل في الزواج الإفراد وليس التعدد، والآية الكريمة وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً ليس فيها دليل واضح وصريح عن التعدد، إيه علاقة اليتامى بتعدد الزوجات، فسبب نزول الآية هو المعين على الفهم، فسبب نزولها أن ابن أخت السيدة عائشة سألها عن معنى الآية، قالت له إن الآية مقصود بها اليتيمة تكون في رعاية من يرعاها وعندها مال فمن يرعاها يعجبه مالها وجمالها فيتزوجها دون أن يعطيها الصداق، ولا يعطيها حقها فهذه الآية خطاب من الله للأوصياء على اليتامى، لو مش هتعمل كده تزوج غيرها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً