مبادرة “سيارات المصريين بالخارج” تحقق أوامر دفع بـ مليار و976 مليون دولار

شكرا على قرائتكم خبر عن مبادرة “سيارات المصريين بالخارج” تحقق أوامر دفع بـ مليار و976 مليون دولار

كشفت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، عن النتائج الإيجابية لمبادرة ‘سيارات المصريين بالخارج’، حيث بلغت قيمة الأوامر الدفع المحققة 1.976 مليار دولار.

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وأشارت السفيرة سها جندي إلى أن عدد المصريين المسجلين على المنصة الخاصة بالمبادرة قد وصل إلى 589,724 مصريًا بالخارج منذ بداية تنفيذها.

تم إطلاق مبادرة ‘سيارات المصريين بالخارج’ استجابةً لطلبات المصريين المقيمين في الخارج، وتهدف لتمكينهم من استيراد سيارات ركوب للاستخدام الشخصي دون دفع رسوم جمركية.

تم تقسيم المبادرة إلى مرحلتين، حيث تم تمديد فترة المرحلة الأولى لثلاثة أشهر إضافية بعد نجاحها الأولي. وتمت الموافقة أيضًا على تمديد المرحلة الثانية لثلاثة أشهر أخرى، بهدف إتاحة الفرصة للمزيد من المصريين بالخارج للاستفادة من المبادرة.

وأوضحت الوزيرة أن المشاركة في المبادرة يتطلب إيداع وديعة دولارية لمدة خمس سنوات، والتي يتم استردادها بالكامل بسعر الصرف الحالي للعملة بعد انقضاء فترة الإيداع. ومنحت المبادرة المصريين بالخارج الذين لم يستفيدوا منها بعد الفرصة لاستيراد سيارة خاصة بهم بدون دفع أي رسوم أو ضرائب.

وفي خطوة تعزز من مرونة المبادرة، وافق مجلس الوزراء على قبول التحويلات المالية من المصريين المسجلين على منصة المبادرة والذين واجهوا صعوبات في تحويل الودائع بسبب قيود الدول التي يعيشون فيها. وسيتم تنفيذ هذا القرار لمدة شهر واحد بعد انتهاء فترة تنفيذ المبادرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً