متى ليلة القدر 2024.. متى تبدأ ليلة القدر

شكرا على قرائتكم خبر عن متى ليلة القدر 2024.. متى تبدأ ليلة القدر

يتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد ليلة القدر حيث لقد بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٦ ويوجد بها ليلة القدر وهي من الأيام التي يتم فيها العتق من النار وغفر الذنوب ولذلك يتساءل الكثير من المسلمين عن موعدها مت أجل الدعاء والحصول على الأجر العظيم، ولقد ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابة الكريم أنها ليلة خير من ألف شهر.

متى ليلة القدر 2024

ازداد التساؤل من قبل الكثير من المسلمين حول العالم عن موعد ليلة القدر حيث إنها من الليالي الهامة والتي يتم فيها العتق من النار وأيضا غفر الذنوب ولذلك فإن ليلة القدر هي في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حسب تصريحات دار الإفتاء ولكن هناك الكثير من الأشخاص يعتقدون بأنها ليلة ٢٧ من رمضان حيث إنها توافق ليلة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

هل ليلة 27 من رمضان هي ليلة القدر؟

تأتي ليلة ٢٧ من رمضان مع يوم الجمعة وهي الجمعة الوترية الأخيرة من شهر رمضان المبارك ولذلك فإنها من علامات ليلة القدر ولذلك يعتقد الكثير من الأشخاص أن ليلو ٢٧ هي ليلة القدر، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه لا يمكن القول أن ليلة ٢٧ هي ليلة القدر حيث من الممكن أن تكون ليلة القدر أي ليلة من الليالي الوترية ولذلك يجب على المسلمين أن يكثروا من الدعاء والصلاة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

فضل ليلة القدر

يتساءل الكثير من المسلمين حول العالم عن فضل ليلة القدر حيث إنها ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وإن لها فضل كبير جدا للمسلمين ويتم فيها غفران الذنوب للمسلمين وأيضا العتق من النار وذلك حسب ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال: «من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غُفر له ما تقدم من ذنبه»، ولذلك هي من الليالي الهامة.

سبب إخفاء ليلة القدر عن العباد

يتم إخفاء ليلة القدر عن العباد من أجل أن يجتهد المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان ومن أجل أن ينالوا ثواب عظيم في تلك العشر الأواخر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً