متى وقت صلاة القيام في الخبر 1445 – 2024 في رمضان؟

شكرا على قرائتكم خبر عن متى وقت صلاة القيام في الخبر 1445 – 2024 في رمضان؟

وقت صلاة القيام في الخبر 1445 – 2024، بدأت الليالي العشر الطيبات المُباركات من الشهر الكريم شهر رمضان المُبارك، وخلال تِلك الليالي العشر يُصلي المسلمون صلاة التهجد في جميع البُلدان الإسلامية، ولذلك سوف تُرفق لكم “مِنصة المجاردة اليوم” موعد صلاة التهجد في الخبر 1445.

وقت صلاة القيام في الخبر 1445 – 2024

صلاة التهجد في الخبر سوف تبدأ في الثلث الأخير من رمضان من العام الجارِ 2024، وسوف تبدأ صلاة القيام في الخبر 1445 – 2024 عقب صلاة العشاء وسوف تكون بعد مُنتصف الليل، وتحديداً في تمام الساعة الـ 12:30 بتوقيت السعودية، وذلك هو وقت صلاة القيام في الخبر 1445 وفقاً لما تم الإعلان عنه من قِبل “شؤون الأئمة والمؤذنين”.

متى وقت صلاة القيام في الخبر 1445

متى وقت صلاة القيام في الرياض 1445 – 2024 في رمضان؟

صلاة التهجد

الله عز وجل قال في كتابه العزيز “وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا”، فصلاة التهجد هي من صلوات النوافل التي يقوم المسلم بأداءها بعد الاستيقاظ من النوم حتى لو كانت “نومة يسيرة”، وهي أيضاً سُنة واردة ومؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وهي “أفضل الصلاة” كما جاء عن داوود – عليه السلام، وصلاة التهجد تبدأ مُباشرة عقب الانتهاء من صلاة العشاء ويستمر موعدها إلى آخر الليل، ولكنها ليست من الفرائض وإنما من النوافل.

متى وقت صلاة القيام في الخبر 1445

الأمور المُستحبة في صلاة التهجد

أوضح عُلماء المسلمين أن لصلاة التهجد بعض الأمور المُستحبة، وهي:

  • التسوك بالسواك قبل أداء صلاة التهجد، وذلك وفقاً لرواية حذيفة بن اليمان – أنه قال “كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا قَامَ مِنَ اللَّيْلِ، يَشُوصُ فَاهُ بالسِّوَاكِ”.
  • الدعاء أثناء التهجد هي من أكثر الأمور المُستحبة، فمظنه الإجابة، فقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم – أنه قال “إنَّ في اللَّيْلِ لَسَاعَةً لا يُوَافِقُهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللَّهَ خَيْرًا مِن أَمْرِ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، إلَّا أَعْطَاهُ إيَّاهُ، وَذلكَ كُلَّ لَيْلَةٍ”.
  • أن يقوم المُتهجد بافتتاح صلاته بركعتين خفيفتين كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال صلوات ربي وتسليماته عليه “إذا قامَ أحَدُكُمْ مِنَ اللَّيْلِ، فَلْيَفْتَتِحْ صَلاتَهُ برَكْعَتَيْنِ خَفِيفَتَيْنِ”.

موعد صلاة التهجد في المسجد النبوي 1445 – 2024 وجدول أئمة المسجد النبوي في صلاة القيام

‫0 تعليق

اترك تعليقاً