مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع اليوم لمناقشة صفقة الأسرى مع حماس

شكرا على قرائتكم خبر عن مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع اليوم لمناقشة صفقة الأسرى مع حماس

كشفت تقارير إعلامية عن اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، لبحث آخر التطورات بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية في تقرير اليوم الأحد، عن مصدر رفيع المستوى قوله:’ إن هناك تقدما إيجابيا في المفاوضات وما يتم نشره من بنود الاتفاق في وسائل الإعلام غير دقيق’.

تطورات مفاوضات التهدئة في غزة

وأضاف:’ الوفد الأمني المصري مستمر في مشاوراته مع كافة الأطراف وعودة السكان الفلسطينيين المهجرين من جنوب القطاع لشماله من ضمن بنود الاتفاق’.

وفي وقت سابق قال مصدر قيادي في حركة حماس،: ‘إن الاحتلال يعرقل التوصل إلى اتفاق بإصراره على استمرار الحرب’.

وأضاف المصدر أن الكيان الصهيوني يسعى إلى إطار اتفاق لاسترداد أسراه دون ربط ذلك بإنهاء العدوان، مؤكدا أن الحركة لن توافق بأي حال على اتفاق لا يتضمن صراحة وقف الحرب على غز

مفاوضات تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل

ووصل وفد حركة حماس إلى مصر أمس السبت، لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتفاق تبادل الأسرى مع إسرائيل، وهناك تقدما ملحوظا في المفاوضات التي تديرها القاهرة

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى قوله: ‘إن الوفد الأمني المصري وصل إلى صيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف’.

وفي السياق ذاته، قال مصدر عربي مطلع على مفاوضات تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل اليوم السبت إن الاتفاق بين الطرفين بات وشيكًا مع حدوث ‘تطورات جوهرية’ في الساعات الماضية.

وأبلغ المصدر وكالة أنباء العالم العربي بأن حركة حماس تعاملت بإيجابية مع المقترح المصري وأنها ستناقش اليوم تفاصيل إضافية مع الجانب المصري على أمل وضع المزيد من اللمسات النهائية على الاتفاق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً