مسؤول أمريكي: التوغل الحالي في رفح لا يمثل عملية عسكرية كبرى

شكرا على قرائتكم خبر عن مسؤول أمريكي: التوغل الحالي في رفح لا يمثل عملية عسكرية كبرى

أفاد مسؤول أمريكي، بأن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء الضربات الإسرائيلية المستمرة في منطقة رفح، مشيرًا إلى أنها لا تعتبر عملية عسكرية كبرى حتى الآن.

وأوضح المسؤول، أن المسؤولين الأمريكيين يركزون على منع حدوث عملية عسكرية واسعة النطاق في المناطق المكتظة بالسكان في رفح، وأن الإسرائيليين لم يقوموا بتنفيذ ذلك حتى الآن.

وكانت قناة العربية-الحدث قد أفادت سابقًا نقلاً عن مراسلها في قطاع غزة بوقوع تصعيد في المنطقة، حيث تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بتوغل قرب معبر رفح الحدودي وتقتحمه، وسط إطلاق نار كثيف واشتباكات عنيفة.

وقد قرر المجلس العسكري الإسرائيلي مواصلة العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وذكرت القناة أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت ضربات جوية عنيفة على المنطقة المحيطة بالمعبر، كما نشرت آليات إسرائيلية قرب المعبر واستهدفت بعض المباني التابعة له.

وفي هذا السياق، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صحفي أن حكومة الحرب قد قررت بالإجماع مواصلة العملية العسكرية في رفح بهدف الضغط العسكري على حماس وتسهيل إطلاق سراح الأسرى، وتحقيق أهداف أخرى للحرب.

من جانبها، أعلنت حركة حماس في بيان صادر عنها يوم الاثنين أنها توافق على مقترح مصر وقطر بشأن وقف إطلاق النار في غزة. وفي الوقت نفسه، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أنها سترسل وفدًا للقاء الوسطاء ومناقشة مقترح الهدنة في غزة، مشددة على أنه لا يلبي مطالبها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً