مصر أكدت لأمريكا ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف عملياتها برفح الفلسطينية

شكرا على متابعتكم خبر عن مصر أكدت لأمريكا ضرورة الضغط على إسرائيل لوقف عملياتها برفح الفلسطينية والان مع التفاصيل


الجمعة 10/مايو/2024 – 01:45 م

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية إن المسئولين المصريين أبلغوا مدير المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، بضرورة أن تمارس واشنطن ضغوطًا جدية على إسرائيل لدفعها إلى وقف عملياتها في رفح الفلسطينية والعودة إلى المفاوضات الجادة.

مفاوضات القاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة

وأوضحت الصحيفة في تقرير، اليوم الجمعة، أن ذلك جاء خلال مشاركة بيرنز في مفاوضات القاهرة بمشاركة وفود من حماس وإسرائيل وقطر، لبحث وقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، في محاولة لمنع التصعيد بعد الهجوم الإسرائيلي علي رفح.

وفي ذات السياق، جدد وزير الخارجية سامح شكري لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في اتصال هاتفي، التأكيد على مخاطر العمليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة رفح الفلسطينية، وما ستسفر عنه من تداعيات إنسانية كارثية على أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، وعواقب أمنية ستطال استقرار وأمن المنطقة، وهو الأمر الذى اتفق معه وزير خارجية الولايات المتحدة، وتم التشديد على الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين خارج أرضهم.

مفاوضات القاهرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس 

وحول المفاوضات التي تستقبلها القاهرة لمنع التصعيد بين إسرائيل وحماس، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أمس الخميس، مغادرة وفود حماس وإسرائيل عقب جولة مفاوضات امتدت لمدة يومين في القاهرة، لبحث مفاوضات وقف إطلاق النار.

وأكد المصدر أن الجهود المصرية وجهود الوسطاء مستمرة في تقريب وجهات نظر الطرفين خاصة في ظل التطورات الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية وحماس بعد الهجوم على رفح الفلسطينية.

وفي وقت سابق، أشعل الرئيس الأمريكي جو بايدن، غضب المتطرفين الإسرائيليين في حكومة بنيامين نتنياهو، بعد حديثه علنا للمرة الأولى تعليق شحنة أسلحة هجومية لإسرائيل، من المحتمل أن تستخدمها في هجومها على مدينة رفح الفلسطينية.

وتعليقا علي قرار بايدن حول تعليق إرسال شحنة أسلحة جديدة إلي تل أبيب، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات الخميس: سنقاتل بمفردنا إذا اضطررنا لذلك، حسب ما أكدته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً