مصر تسقط بوركينا فاسو بثنائية… والجزائر تخسر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر تسقط بوركينا فاسو بثنائية… والجزائر تخسر والان مع تفاصيل هذا الخبر

سجل محمود حسن (تريزيجيه) ثنائية مبكرة ليقود مصر للفوز 2-1 على بوركينا فاسو في استاد القاهرة الدولي بتصفيات كأس العالم 2026 لكرة القدم. ورفع منتخب مصر رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الأولى بينما توقف رصيد بوركينا فاسو عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وضع تريزيجيه مصر في المقدمة في الدقيقة الرابعة بعد جملة هجومية بدأها اللاعب ذاته بكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء شتتها دفاع بوركينا فاسو لتصل إلى محمد صلاح الذي أرسلها عرضية من لمسة واحدة بالقدم اليمنى ليسدد تريزيجيه رأسية رائعة داخل الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

وضاعف تريزيجيه النتيجة بعد أربع دقائق أخرى بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح مصر عن طريق أحمد سيد (زيزو) شتتها الدفاع لتصل إلى تريزيجيه الذي راوغ المدافع وسدد كرة يسارية رائعة سكنت الشباك.

وقلص منتخب بوركينا فاسو النتيجة بهدف في الدقيقة 56 أحرزه لاسينا تراوري من كرة عرضية من ركلة حرة ليسدد المهاجم كرة أنقذها الشناوي لترتد إلى لاسينا تراوري الذي سددها في الشباك.

ومن جانبه خسر المنتخب الجزائري 2-1 أمام ضيفه غينيا في أول مباراة رسمية للسويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدربا.ويتساوى المنتخبان ولكل منهما ست نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة السابعة، بفارق ثلاث نقاط أمام بوتسوانا.

ومن جهته انفرد السودان بصدارة المجموعة الثانية بعد فوزه 2-صفر على مضيفته موريتانيا، واستفاد من تعادل السنغال 1-1 مع الكونغو الديمقراطية الخميس.وانتصر السودان بفضل ثنائية سيف تيري في الدقيقة 15، وعلي عبيد بالخطأ في مرماه بعد نحو نصف ساعة من البداية.ويملك السودان سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن السنغال التي اهتزت شباكها قبل خمس دقائق من النهاية لتتعادل مع الكونغو الديمقراطية.وتحتل الكونغو الديمقراطية المركز الثالث بأربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام توغو، بينما يأتي منتخب جنوب السودان في المركز الخامس بنقطتين بفارق نقطة واحدة عن موريتانيا متذيلة الترتيب.ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات التسع إلى نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بينما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني الملحق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً