مصر تُدين بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية على «النصيرات»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر تُدين بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية على «النصيرات» والان مع تفاصيل هذا الخبر

طالبت مصر مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة ووضع حد للأزمة الإنسانية، مجددةً مطلبها من إسرائيل وقف «الاستهداف العشوائي» للمدنيين الفلسطينيين «والتدمير الغاشم» للبنية التحتية. وحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم (السبت)، الذي أوردته الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك»، عدت مصر «الاعتداءات على مخيم النصيرات سافرة لكل أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان».

وحمَّلت مصر إسرائيل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذا الاعتداء السافر، مطالبةً بامتثالها لالتزاماتها بوصفها قوة قائمة بالاحتلال.

رجال فلسطينيون ينظرون إلى الدمار الذي أعقب عمليات نفذتها القوات الخاصة الإسرائيلية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة (أ.ف.ب)

وطالبت مصر «الأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتحرك المسؤول من أجل إنهاء هذه الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد على ٣٦ ألف شهيد، مؤكدة حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من جميع المعابر البرية للقطاع».

ونفَّذ الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على مخيم النصيرات في وقت سابق اليوم أدت إلى مقتل أكثر من 210 أشخاص، حسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، وتزامنت الغارات الإسرائيلية مع عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي والشاباك في منطقة النصيرات حرر خلالها 4 محتجزين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً