منخفض الهند الموسمي يضرب البلاد.. والقاهرة تسجل 40 درجة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن منخفض الهند الموسمي يضرب البلاد.. والقاهرة تسجل 40 درجة والان مع التفاصيل


الخميس 20/يونيو/2024 – 04:14 م

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس  في مصر أول أيام الصيف، مؤكدة أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي.

منخفض الهند الموسمي يضرب البلاد

وقالت منار غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تشهد البلاد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعي وتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 38 إلى 40 درجة مئوية.

وأضافت منار غانم: يسود البلاد ارتفاع تدريجي وطفيف في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات على محافظات شمال البلاد، نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة مرورًا بالبحر المتوسط تفقد جزء من قيمة درجات حرارتها، لكن محملة بكميات كبيرة من بخار الماء.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأكملت منار غانم: هناك وجود نسب رطوبة في الجو، مما يزيد الإحساس من الأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار على أغلب المحافظات الموجودة في شمال الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية حار على المحافظات الساحلية خلال فترات النهار وفي الليل أجواء مائلة للحرارة.

وأكدت منار غانم أن هناك نشاطا للرياح يساعد على الإحساس بنسب رطوبة أقل وتلطيف الأجواء في المساء سرعته ما بين 30 إلى 35 كم/س.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي وبعض الأيام تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، لكن الأسبوع المقبل تتأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة والإحساس بدرجات حرارة مرتفعة.

وحذرت غانم قائلة: لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا، مع تناول قدر كبير من السوائل، وارتداء غطاء للرأس والملابس القطنية فاتحة اللون، وعدم ترك مواد قابلة للاشتعال في السيارات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً