منصة وهمية تزعم وجود سوق موازية للدولار بـ63 جنيها.. وخبير اقتصادي: أصحاب نفوس ضعيفة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن منصة وهمية تزعم وجود سوق موازية للدولار بـ63 جنيها.. وخبير اقتصادي: أصحاب نفوس ضعيفة والان مع التفاصيل


السبت 22/يونيو/2024 – 11:46 ص

زعمت منصة وهمية على الإنترنت، تحت مسمى “إي جي كرنسي”، ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، إلى 63.35 جنيه للبيع، بفارق حوالي 17 جنيها عن السعر المعلن في البنك المركزي والقطاع المصرفي الرسمي.

حقيقة وجود سوق موازية للدولار بـ 63 جنيها

وتداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي، أخبارا عبر منصة إكس، عن ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، إلى 63.35 جنيه للبيع، مع تحرك عدد من العملات الأخرى.

 

منصة وهمية مضللة

 

وردا على ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول سعر الدولار في السوق الموازية، إلى 63.35 جنيه للبيع، نفى الخبير المصرفي أحمد شوقي وجود سوق موازية للدولار وسعر صرف مختلف للدولار في مصر.

 

وقال شوقي، لـ القاهرة 24، إن بعض المتعاملين يريدون إحداث بلبلة، كمحاولة لإحياء سوق موازية للدولار مرة أخرى، موضحا أن بعض المتعاملين أصحاب النفوس الضعيفة استغلوا إجازة شركات الصرافة والبنوك بمناسبة عيد الأضحى؛ في إثارة البلبلة.

 

وتابع الخبير المصرفي، أن سعر الدولار مقابل الجنيه مستقر عند مستوى أقل من 48 جنيها، مع التدفقات الدولارية الضخمة التي عززت من احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي، مع تدبير العملات للمستوردين.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً