من الإثنين 8 أبريل… الموارد البشرية توضح إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص وعدد أيامها

شكرا على قرائتكم خبر عن من الإثنين 8 أبريل… الموارد البشرية توضح إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص وعدد أيامها

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من خلال صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي إكس، عن تحديد توقيت إجازة عيد الفطر المبارك لكل من القطاعين الخاص والخيري. وأفادت الوزارة بأن بداية الإجازة ستكون مع انتهاء دوام يوم الإثنين 29 من شهر رمضان لعام 1445 هجري، الذي يوافق تاريخ 8 أبريل لعام 2024 ميلادي.

موعد إجازة عيد الفطر 1445 في السعودية

ذكرت الوزارة بأن فترة إجازة عيد الفطر السعيد لهذا العام 1445هـ في المملكة ستكون أربعة أيام، تبدأ هذه الإجازة بانتهاء دوام يوم الإثنين المصادف 29 من شهر رمضان 2024، وتستمر حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 13 من شهر أبريل 2024. كما كان الشيخ عبدالله بن سليمان، أحد أعضاء هيئة كبار العلماء، قد بيّن مسبقاً أن شهر رمضان لهذا العام ستكون مدته 30 يوماً، ويختتم في يوم الثلاثاء الموافق للتاسع من شهر أبريل عام 2024.

متى إجازة عيد الفطر 2024 للمدارس

أفادت وزارة التربية والتعليم بأن إجازة عيد الفطر للعام الدراسي 2023/2024 ستبدأ مع نهاية يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024، وفقًا للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بها. ومن المقرر استئناف الدروس بعد العطلة يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024. حتى اللحظة، لا توجد أية إعلانات من الوزارة تفيد بتغييرات في مواعيد هذه الإجازة.

ضرورة التزام أصحاب العمل بالقوانين

وشددت قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدور محوري في تطوير ورعاية الموارد البشرية بالإضافة إلى تعزيز نمو المجتمع وتقدمه..يتعين على صاحب العمل الالتزام بمضمون البند الثاني في المادة الرابعة والعشرين من القوانين التنفيذية لقانون العمل، حيث يشير هذا البند إلى:

“أنه من ضمن الإجازات الرسمية من الأعياد والمناسبات: إجازة عيد الفطر لمدة أربعة أيام، وعيد الأضحى أيضًا أربعة أيام، ويوم واحد لليوم الوطني، وإذا تداخلت العطلات الأسبوعية مع إجازات الأعياد يتم تعويض العامل عنها، ولكن لا يتم تعويض إجازة اليوم الوطني.”

‫0 تعليق

اترك تعليقاً