مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا ستتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)

شكرا على قرائتكم خبر عن مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا ستتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)

مسيرة كبيرة حققها الحصان البوركينابي ألان تراوري لاعب آرتا سولار الجيبوتي الحالي ونهضة بركان السابق الذي خاض تجارب احترافية في فرنسا وتركيا أبرزها كانت محطة موناكو وقيصري سبور بالإضافة إلى مساهماته الكبيرة في صناعة اسم منتخب ‘الخيول السوداء’ داخل القارة السمراء.

وتزامنًا مع مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية 2023-2024، حرص «أهل مصر» على إجراء حوارًا مع آلان تراوري حول هذه المواجهة القوية بين الزمالك ومنافسه المغربي، وكذلك توقعاته لمباراة منتخب مصر ضد بوركينا فاسو والتي ستجمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وجاء نص الحوار كالتالي:-

آالان تراوريألان تراوري بالميدالية الذهبية للكونفدرالية

-ألان.. كيف تسير الأمور معك الآن في آرتا سولار الجيبوتي؟

الأمور تسير بشكل جيد هنا، أرتا سولار فريق طموح يُخطط بشكل جيد وأسعى للاستمرار معه هنا وتحقيق إنجاز قاري معه.

– حدثني عن مواجهتكم للزمالك وتوديعكم للكونفدرالية من دور الـ32 أمامه؟

لقد كان شيء محبط للغاية أن نخسر أمام الزمالك ونودع البطولة من دور الـ32، شاركت في مباراة الذهاب كاملة، وتمكننا في تحقيق الفوز على القلعة البيضاء بثنائية نظيفة.

تعرضت لإصابة قوية خلال مباراة الزمالك الأولى ولسوء الحظ افتقدني الفريق بموقعة القاهرة، تماسكنا في مباراة القاهرة بشكل جيد لكن لسوء الحظ حدث انهيار للفريق وخسرنا أمام الزمالك برباعية وخسرنا البطولة.

– إذا كيف ترى مواجهة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية؟

مباراة صعبة للغاية على الفريقين بالطبع أتمنى التوفيق لنهضة بركان لتحقيق اللقب، لقد ساهمت في فوز الفريق بالكونفدرالية عام 2020 والآن عليهم تكرار هذا الإنجاز والتتويج باللقب مرة أخرى والثأر من الزمالك خصوصًا وأنه حرمنا من التتويج بالبطولة في 2019.

– استرجع معي بعض ذكريات مباراة نهائي الكونفدرالية أمام الزمالك في 2019؟

لقد كان أشبه بالكابوس بالنسبة لنا خصوصًا بعدما حققنا الفوز في المغرب بهدف دون رد، ذهبنا إلى القاهرة بمعنويات مرتفعة وواثقون في تحقيق نتيجة إيجابية والتتويج باللقب، لكن للأسف تعرضنا لظلم تحكيمي وقتها واحتسب الحكم ركلة جزاء وهمية ثم خسرنا بالركلات الترجيحية.

آالان تراوريألان تراوري

– لنعود مرة آخرى للمباراة المقبلة.. برأيك من أفضل لاعبي الزمالك القادرين على صنع الفارق بالنهائي؟

الزمالك فريق كبير ودائمًا مايمتلك لاعبين رائعين ولكن أفضلهم بالنسبة لي هو زيزو وكذلك شيكابالا وأيضًا اللاعب رقم 14’يقصد يوسف أوباما’.

– على النقيض.. من اللاعبين القادرين في نهضة بركان على قيادة الفريق للتتويج باللقب؟

نهضة بركان ممتلىء باللاعبين الشباب المميزين وهذه سياسة الفريق لديهم يوسف الفحلي ويوسف المهيري وكذلك القائد إيسوفو دايو.

– أريد أن أسالك أيضًا عن مواجهتكم للأهلي في السوبر الأفريقي في 2020؟

لقد كانت مباراة صعبة للغاية قدمنا مباراة جيدة في البداية لكن الأهلي نجح في التقدم وتأكيد تفوقه بهدف ثاني، وعاندنا الحظ في أكثر من فرصة لتقليص الفارق والعودة في المباراة.

– كيف ترى الصدام المرتقب بين مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم؟

دائمًا مواجهة مصر مثيرة للاهتمام فهو الأكثر تتويجًا في القارة ويمتلك لاعبين مييزين للغاية، لكن بوركينا فاسو أيضًا يمتلك الجودة والتخطيط لذلك ستكون مباراة قوية من الجانبين، وبوركينا فاسو قادر في النهاية على تحقيق المفاجأة والتأهل للمونديال على حساب مصر.

_ لعبت لاندية كبيرة في فرنسا مثل موناكو وأوكسير ولوريان، ما هي أكبر الازمات التي أعاقت مسيرتك الاحترافية في أوروبا؟

نعم صحيح لقد لعبت في فرق كبيرة في أوروبا ولكن للأسف كان لدي الكثير من الإصابات التي دمرت مسيرتي، ولكن الحمد لله أنني ما زلت أقف على قدمي ونجحت في أن أكون من بين الأفضل في الماضي الموسم في أفريقيا.

آالان تراوريألان تراوري رفقة مارسيال في موناكو الفرنسي

_ هل تتذكر نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، عندما أقصتكم مصر من مباراة نصف النهائي؟

نعم أتذكرها جيدًا، لقد كانت مباراة جيدة جدًا، قدمنا أداء جيد للغاية أمام المنتخب المصري وكنا الأفضل، فعلنا كل ما بوسعنا من أجل عدم وصول المباراة للأشواط الإضافية ولكنه للأسف حدث ما كنا نخشاه في النهاية.

المدرب باولو دوراتي المدير الفني لبوركينا فاسو وقتها، قبل المباراة حذرنا من الذهاب إلى الركلات الترجيحية بسبب عصام الحضري، إفريقيا كلها تعرف عصام الحضري وقدرته الهائلة على التصدي للركلات الترجيحية.

آالان تراوريألان تراوري أمام منتخب مصر

تمكنت من تسجيل الركلة الترجيحية، ولكن في النهاية خسرنا المباراة، لكن في الحقيقة كنا الأحق بالتأهل للمباراة النهائية.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك منافسه نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد المقبل الموافق 12 مايو، قبل أن يقام لقاء العودة في القاهرة يوم 18 من الشهر ذاته.

بينما سيلاقي المنتخب الوطني، نظيره بوركينا فاسو يوم 6 يونيو المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً