مواجهة سانشو وبلينغهام ووداع كروس ورويس يرسمان ملامح نهائي «الأبطال»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن مواجهة سانشو وبلينغهام ووداع كروس ورويس يرسمان ملامح نهائي «الأبطال» والان مع تفاصيل هذا الخبر

يلتقي نجم خط الوسط الإنجليزي جود بلينغهام، مواطنه جادون سانشو، حينما يلعب ريال مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم السبت، على ملعب «ويمبلي». ويسعى ريال مدريد للفوز باللقب للمرة 15 في تاريخه، بينما يعود لقب دورتموند الوحيد في تاريخ البطولة إلى عام 1997. ويتم إلقاء الضوء هنا على بعض النقاط المهمة عن المباراة النهائية.

ليلة كبيرة لبلينغهام

يستعد لاعب وسط ريال مدريد لأكبر مباراة في مسيرته، وذلك أمام فريقه السابق دورتموند وفي بيت كرة القدم الإنجليزية (ويمبلي). وتألق لاعب الوسط البالغ من العمر 20 عاماً في إسبانيا هذا الموسم، وذلك بعد انتقاله من دورتموند مقابل 88.5 مليون يورو (112.52 مليون دولار) الصيف الماضي. ونجح أفضل لاعب بالدوري الإسباني هذا الموسم في تسجيل 19 هدفاً وصنع 6 أهداف، لينجح ريال مدريد في حسم اللقب بفارق 10 نقاط. وسجل بلينغهام 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ومن المتوقع أن ينجح في ذلك مجدداً قبل قيادة منتخب بلاده إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

سانشو يسعى لإثبات ذاته

في الوقت الذي تشهد فيه مسيرة بلينغهام صعوداً كبيراً، تعطلت مسيرة جادون سانشو نوعاً ما منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد قادماً من دورتموند عام 2021. وسيعود سانشو إلى «ويمبلي» حيث أهدر ضربة جزاء في نهائي أمم أوروبا 2020 أمام إيطاليا، حيث سيكون لديه الكثير لفعله من أجل إثبات ذاته. وشارك سانشو (24 عاماً) مع المنتخب الإنجليزي بقيادة غاريث ساوثغيت، مرة واحدة فقط منذ ذلك الحين، لكنه عاد للمشاركة بعد انتقاله إلى دورتموند على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد في يناير (كانون الثاني) الماضي.

بلينغهام (رويترز)

السيطرة الحقيقية

يعد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، وكثير من لاعبيه وجوهاً مألوفة على منصات التتويج في دوري أبطال أوروبا. ونجح العملاق الإسباني في الفوز بلقب البطولة 5 مرات في آخر 10 مواسم، بما في ذلك مرتان مع أنشيلوتي، الذي فاز باللقب 6 مرات لاعباً ومدرباً. في المقابل، لم ينجح فريق بوروسيا دورتموند بالفوز ولو حتى بلقب البطولة المحلية في تلك الفترة.

ثنائي ألماني يودع الملاعب

سيودع توني كروس فريق ريال مدريد وذلك بعد 10 أعوام قضاها داخل النادي. وكان لاعب الوسط الألماني، الذي سيعتزل اللعبة بعد نهاية بطولة أمم أوروبا هذا الصيف في بلاده، قد توج بلقب دوري الأبطال 4 مرات مع ريال مدريد ومرة واحدة مع بايرن ميونيخ. ومن المرجح أن تكون تلك المباراة بمثابة ليلة وداع لزميل كروس السابق في المنتخب، ماركو ريوس. ومن المقرر أن يشارك اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، والذي وجد في آخر نهائي خاضه الفريق بالبطولة والذي خسره أمام بايرن ميونيخ عام 2013 في ويمبلي، في آخر مباراة له، منهياً بذلك 12 عاماً مع النادي.

معضلة حراسة المرمى

وستكون الأزمة الحقيقية التي ستواجه أنشيلوتي هي حراسة المرمى. وتعرض البلجيكي تيبو كورتوا، الحارس الأساسي للفريق، لإصابة أبعدته عن أغلب فترات الموسم الحالي بعدما عانى من إصابتين خطيرتين في الركبة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً