مواعيد وعناوين مكاتب تلقي تطعيمات الحج 2024 بقنا

شكرا على قرائتكم خبر عن مواعيد وعناوين مكاتب تلقي تطعيمات الحج 2024 بقنا

كشفت مديرية الصحة بقنا عن تطعيمات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لعام 2024 لتلقيها قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج خلال العام الجاري.

أرشيفية

تطعيمات الحج 2024

وقال الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، إنه تم تجهيز عدد من المنافذ الطبية لتقديم الخدمات الوقائية للمواطنين الراغبين في السفر لآداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك من خلال تجهيز عدد من مكاتب الصحة موزعة في شمال وجنوب المحافظة لتيسير حصول المواطنين على الخدمة اللازمة.

عناوين مكاتب تلقي تطعيمات الحج 2024

وأضاف ‘بدران’، أنه يتم توقيع الكشف الطبي الخاص بموسم حج هذا العام بـ3 من مكاتب الصحة هي ‘مكتب صحة قنا بجوار مستشفى صدر قنا، ومكتب صحة نجع حمادي بساحل نجع حمادي بجوار البوستة، ومكتب صحة قوص بشارع النوافل بجوار المزلقان بقوص’، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.

تطعيمات الحج 2024

وتابع وكيل الوزارة، أن تطعيمات الحج 2024 المطلوبة هي تطعيم الإلتهاب السحائي في مدة لا تقل عن 10 أيام من السفر لأداء الفريضة، وكذا إعطاء عدد من التطعيمات الدولية للمسافرين كالإنفلونزا الموسمية، الحمى الصفراء، شلل الأطفال، الكوليرا.

مواعيد تلقي تطعيمات الحج

وأشار الدكتور خالد الزمقان، مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بقنا، إلى جاهزية تلك المنافذ بفريق طبي مدرب للكشف على المواطنين وإعطائهم التطعيمات اللازمة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا، مشيرًا إلى فاعلية تلك التطعيمات وأمانها لجميع المواطنين، والتي بدورها تحميهم من انتقال الأمراض وقت تأديتهم لفريضة الحج.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً