موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل.. وهذا موعد ذروتها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل.. وهذا موعد ذروتها والان مع التفاصيل


الجمعة 21/يونيو/2024 – 11:47 م

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس الأسبوع المقبل، حيث تضرب البلاد موجة حارة.

موجة حارة تضرب البلاد

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، اعتبارًا من الغد السبت حتى الخميس المقبل، ومتوسط درجات الحرارة في معظم الأيام تكون 40 درجة مئوية.

وأضافت: ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يكون يومي الاثنين والثلاثاء، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستسجل 40 درجة.

منخفض الهند الموسمي يضرب البلاد

وأكملت عضو الأرصاد: تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة تمر بالبحر المتوسط، وتفقد جزء من درجات حرارتها لكنها محملة ببخار الماء ارتفاع في درجات الحرارة، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، نتيجة وجود منخفض الهند الموسمي مما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة المرتفعة.

وأردفت غانم: درجة العظمى على القاهرة الكبرى 38، والمحسوسة تتجاوز 40 درجة، ونسب الرطوبة تتجاوز 80% على القاهرة الكبرى و90% على المناطق الساحلية، مؤكدة أن الأجواء فترة النهار تصبح شديدة الحرارة رطبة على الوجه البحري حارة رطبة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب البلاد فترات النهار، وفي الليل ترتفع درجات الحرارة على مدار الأسبوع، وتكون الصغرى ما بين 26 إلى 28 درجة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه سيكون هناك نشاط للرياح في المساء وساعات الليل، ما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة الأقل، خاصة على الأماكن المفتوحة والمكشوفة بشكل كبير.

وحذرت غانم المواطنين قائلة: لا بد من تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، وارتداء غطاء للرأس والملابس القطنية الفاتحة، مع التواجد في أماكن جيدة التهوية، وتناول قدر كبير من السوائل.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً