موجة شديدة الخطورة.. الزراعة تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس الأيام المقبلة

شكرا على متابعتكم خبر عن موجة شديدة الخطورة.. الزراعة تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس الأيام المقبلة والان مع التفاصيل


الخميس 09/مايو/2024 – 10:45 ص

قال الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ ورئيس مركز معلومات تغير المناخ، إن اليوم بدأ الشهر التاسع من التقويم المصري القبطي، وهو بداية الصيف المناخي ويستمر حتى يوم 7 يونيو. 

وتابع الدكتور فهيم في بيان: بداية من اليوم ستبدأ موجة حارة  وشديدة الحرارة، مؤقتة تستمر يومين في وجه بحري و3 أيام في الصعيد، كما ستبدأ الظواهر المناخية في الانقلاب. 

وأكد مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، أن برد الليل انتهى بدء من اليوم، وستبدأ حرارة النهار في التسخين بسبب زيادة حدة الاشعاع الشمسي وزيادة الطاقة الحرارة المصاحبة لدرجات الحرارة.   

الزراعة تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس الأيام المقبلة 

وأضاف أن من أهم ما يميز هذه الفترة مناخيًا، بدء الموجات الحارة أو شديدة الحرارة الطويلة تكون هي السائدة – يعني بمجرد انتهاء موجة تبدأ أخرى وترتفع درجات حرارة الليل عن الـ 20 درجة مئوية بداية منتصف الشاهر التاسع القبطي، ولا تعود مرة أخرى وحتى نهاية الصيف أو نهاية الخريف. 

وأكد الدكتور محمد فهيم: سوف تزيد خطورة التعرض للشمس المباشرة بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان (القريب من أسوان) وسيادة موجات الاشعة الشمسية قصيرة الموجة الأخطر، حيث تكون الأشعة الشمسة عمودية وقوية وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكًا أقل من الغلاف الجوي (ومن هنا تكمن الخطورة من التعرض المباشر لأشعة الشمس). 

كما حذر مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ المواطنين، من التعرض لضربات الشمس وخاصة أثناء الموجات شديدة الحرارة، لافتًا إلى شدة حرارة الجو والتي ستصل إلى 40 درجة وخطورتها تتكمن في آخر مايو الحالي بسبب الأشعة القصيرة. 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً