موظف غير قانوني يقدّم شكوى بحق نافاس

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن موظف غير قانوني يقدّم شكوى بحق نافاس والان مع تفاصيل هذا الخبر

قدّم موظف سابق عند حارس المرمى الدولي السابق الكوستاريكي كايلور نافاس، الذي يستعد لمغادرة باريس سان جيرمان بطل فرنسا نهاية الشهر، شكوى للتنديد بقيامه بمهام غير معلن عنها، وفقاً لما أفاد مصدر مقرب من المسألة.

واتهم الموظف، البالغ 35 عاماً، الذي عمل مساعداً في منزل الحارس الكوستاريكي وعائلته لقرابة عامين اعتباراً من مارس (آذار) 2021، في الشكوى التي رفعها أمام محكمة فيرساي، وعلمت بها «وكالة الصحافة الفرنسية»، نافاس (37 عاماً)، «بانتهاك قوانين العمل».

كما أكد «أنه لم يوقّع على عقد عمل أو إقرار قبل التوظيف، وقام بمهام غير معلن عنها».

وقال إنه «كان يعمل لفترات طويلة وفي ظروف عمل مفروضة عليه، التي على أقل تقدير، غير رسمية فيما يتعلق بالقانون الاجتماعي الفرنسي».

كما «أُجبر على النوم في غرفة رطبة وتفتقر إلى التهوية، وهي غرفة كان يعد فيها وجباته أيضاً».

كما يتهم الموظف، نافاس «بإجباره على حمل سلاح لضمان سلامة الأسرة».

وضمن سياق متصل، قال ياسين ياقوتي ولولا دوبوا، محاميا الموظف السابق، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إن «السيد نافاس ارتكب بشكل واضح أفعالاً تتعارض مع جميع قواعد قانون العمل».

وأضافا: «نتوقع من السلطة القضائية أن تتولى هذا الأمر الذي يشبه شكلاً من أشكال العبودية الحديثة التي يجب أن يُعاقب عليها».

من ناحيته، قال مكتب المدعي العام في فيرساي لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» إن «الشكوى لم تسجل في الوقت الحالي».

وانضم نافاس إلى سان جيرمان في عام 2019 قادماً من ريال مدريد الإسباني، ليعلن الشهر الماضي عبر حسابه على «إنستغرام» رحيله عن نادي العاصمة في نهاية الموسم.

كما أنه وضع في 24 مايو (أيار) حدّاً لمسيرته الدولية مع منتخب بلاده بعد مسيرة دامت أكثر من 15 عاماً.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً