موعد يوم عاشوراء.. وفضله كما ورد في السنة النبوية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن موعد يوم عاشوراء.. وفضله كما ورد في السنة النبوية

موعد يوم عاشوراء من أبرز الكلمات البحثية، التي تصدرت مؤشرات البحث على جوجل، حيث يهتم الكثيرون بمطالعة أبرز التفاصيل الخاصة بهذا اليوم، نظرًا لأنه يرتبط بالعديد من الشعائر الروحانية في نفوس المسلمين في شتى أنحاء العالم الإسلامي، وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 هـ.

وكل عام يستقبل المسلمون عاشوراء بالصيام والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة، لعل الله يستجيب منهم، حيث ينتظر تقرب العبد إليه، ويستعرض ‘ أهل مصر ‘ من خلال التقرير التالي، موعد حلول هذا اليوم، وفضله كما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

فضل يوم عاشوراء

موعد يوم عاشوراء

يحين موعد يوم عاشوراء هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، الموافق 10 محرم 1446، وبشكل عام يعد يوم عاشوراء من الأيام التي بها فضل كبير، ويستحب فيها القيام بالطاعات والأعمال الصالحة، اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

ووفقًا للحسابات الفلكية، فإن أول أيام السنة الهجرية الجديدة الموافق 1 محرم، سيكون موافقا هذا العام ليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، وبالتالي فإن يوم عاشوراء سيوافق يوم الثلاثاء كما أشرنا سابقًا، وبشكل عام فإن رأس السنة النبوية، يرتبط به الأحداث التاريخية الشيقة، التي غيرت العالم أن ذاك.

يوم عاشوراء في السنة

ورد عن فضل يوم عاشوراء العديد من الأحاديث النبوية، ومنها مايلي:

فقد جاء عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها قالت في فضل يوم عاشوراء ‘ كان يوم عاشوراء يوما تصومه قريش في الجاهلية، وكان رسول الله يصومه فلما قدم المدينة صامه وأمر الناس بصيامه، فلما فرض رمضان قال: من شاء صامه ومن شاء تركه ‘.

يوم عاشوراء

صيام يوم عاشوراء ويوم تاسوعاء

من الأمور المستحبة أن يقرن المسلم صيام يوم عاشوراء بيوم تاسوعاء، وفقًا لما ورد عن التابعين حيث قال ابن عباس رضي الله عنه: لما صام رسول الله يوم عاشوراء وأمر بصيامه قالوا يا رسول الله إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى فقال: إذا كان عام المقبل إن شاء الله صمنا اليوم التاسع، قال فلم يأت العام المقبل، حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً