«نجوم عالمية» تتزاحم على أبواب الدوري السعودي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن «نجوم عالمية» تتزاحم على أبواب الدوري السعودي والان مع تفاصيل هذا الخبر

مرة أخرى، سيكون الدوري السعودي محط أنظار العالم، وذلك عندما تبدأ عجلة الصفقات بالدوران مجدداً خلال الأيام المقبلة إيذاناً بانطلاق الميركاتو الصيفي.

ويرى النيجيري مايكل إيمينالو، المدير الرياضي للدوري السعودي، أن «المملكة تسعى إلى أن يصبح دوريها حاضناً للاعبين الاستثنائيين، الطموح الآن يكمن في تقديم منتج متميز بالإطلاق، وأن يكون المنتج خاصاً وساحة خاصة ليكون أي لاعب استثنائياً للغاية».

وعبر إيمينالو عن طموحات الأندية السعودية في سوق الانتقالات المقبلة، وذلك في حوار أجرته معه مؤخراً صحيفة «تليغراف» البريطانية، مما يعطي فكرةً عن أن سوق الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي لن تقل سخونةً عن سابقه في العام الماضي.

وترددت مؤخراً تقارير صحافية حول اللاعبين المرشحين للانتقال لأندية سعودية، ومعظمهم دوليون وأصحاب مستويات عالية.

ويعد البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب تشيلسي المعار، الموسم الماضي، إلى روما، أحد المرشحين للانتقال إلى الدوري السعودي.

كان لوكاكو على وشك التوقيع للهلال السعودي في الصيف الماضي.

وقال اللاعب في تصريحات لصحيفة «تليغراف» البريطانية إنه ربما يفكر من جديد في التوقيع لنادٍ سعودي، حيث تبلغ قيمة فسخ عقده من ناديه الإنجليزي حوالي 37 مليون يورو، ما قد يقربه من الملاعب السعودية.

ويبدو زميل لوكاكو في منتخب بلجيكا، ونجم نادي مانشستر سيتي كيفين دي بروين، في طريقه أيضاً للدوري السعودي، وقال اللاعب إنه منفتح على خوض تجربة اللعب في الملاعب السعودية، ما جعل الصحافي الأشهر في عالم الانتقالات، فابريزيو رومانو، يؤكد جاهزية نادٍ سعودي لتقديم عرض لدي بروين، رجحت تقارير أن يكون الهلال.

أما زميل دي بروين في السيتي، حارس المرمى البرازيلي الدولي إيدرسون، فسيكون هدفاً هو الآخر لنادي الاتحاد السعودي، الذي يسعى لدعم مركز حراسة المرمى استعداداً للموسم الجديد، حيث كشفت شبكة «ذا أتلتيك» أنه كان من المقرر أن يجدد إيدرسون عقده مع مانشستر سيتي ولكن الحارس لا يزال يفكر في عرض سعودي وصل إليه سابقاً.

تقارير أخرى ذكرت أن نادي النصر هو من يهتم بالحصول على خدمات إيدرسون، وربما سيوجه أنظاره أيضاً نحو الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا.

من جهته، اقترب القادسية الصاعد حديثاً لمصاف الكبار، من الحصول على خدمات مهاجم أولمبيك ليون المخضرم ألكسندر لاكازيت، وذلك بشراء عقد اللاعب المتبقي فيه 12 شهراً فقط، ما قد يسهل مهمة إدارة القادسية في جلب اللاعب، علماً بأن اسم لاكازيت ارتبط من قبل أيضاً بالانتقال لنادي الشباب السعودي، حسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية، التي كشفت مصادرها أيضاً عن وجود اهتمام سعودي للتعاقد مع لاعب ليل الفرنسي آدم وناس، الذي انتهى عقده مع ناديه، علماً بأن ناديي الشباب والقادسية أيضاً مهتمان بضم اللاعب.

وفي أحدث التقارير الإسبانية صباح السبت، كشفت صحيفة ‏«سبورت» الكاتالونية عن أن نادي الاتحاد السعودي مهتم بضم المدافع الفرنسي الدولي جولز كوندي، لاعب برشلونة الإسباني، حيث أشارت المصادر ذاتها إلى أن اللاعب منفتح على فكرة اللعب في الدوري السعودي. وحسب صحيفة «ماركا»، فإن برشلونة يعاني من زيادة في عدد اللاعبين في مركز قلب الدفاع، ومن المرجح أن يحتاج المدرب الجديد هانسي فليك إلى بيع مدافع واحد على الأقل، لضمان وجود مرونة في تشكيلته. ويرتبط كوندي بعقد مع برشلونة حتى عام 2027، وسيطالب النادي بمقابل مادي لا يقل عن 50 مليون يورو للتخلي عنه.

من جهة أخرى، قالت مصادر إسبانية إن نادي النصر السعودي مهتمٌ بجمع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بزميله السابق في ريال مدريد، لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو، حيث كشفت مصادر موقع «ريفيلو» الإسباني إن النادي مستعدٌ لتقديم مبلغ كبير لضم اللاعب بعقد قد يمتد لأربع سنوات.

وحسب المصادر نفسها، فإن اللاعب البرازيلي أوعز للمقربين منه بأن مستقبله سيكون في الدوري السعودي، ولكن سيستمع أولاً إلى خطط مانشستر يونايتد للموسم الجديد قبل أن يتخذ قراره النهائي.

زميل سابق لرونالدو ربما ينضم إليه في النصر هذا الصيف، ألا وهو قائد ريال مدريد الإسباني المخضرم ناتشو، حيث قالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن الريال يريد تجديد تعاقد قائده الذي ينتهي هذا الصيف، إلا أنه يبدو أن مستقبله قد يكون خارج العاصمة الإسبانية بعد أكثر من عقد من الزمن. وقالت «ماركا» إن أسطورة ريال مدريد فرناندو هييرو، الذي تعاقد معه النصر مؤخراً كمدير رياضي، يرى أن ناتشو مناسبٌ جداً للنادي السعودي لتحسين الفريق المساند لرونالدو.

ويقع لاعب برازيلي آخر في دائرة اهتمام الأندية السعودية، هو الجناح المخضرم ويليان دا سيلفا، الذي انتهى عقده مع فولهام الإنجليزي وأصبح لاعباً حراً.

وقال ويليان في مقابلة مع وسائل الإعلام البرازيلية عن مغادرته لفولهام: «أنا ممتن لفريق فولهام للغاية، لقد أبدوا أيضاً اهتمامهم بتجديد عقدي، أنا منفتح على سماع الخيارات الأخرى، والفرص الأخرى أيضاً».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً