نخبة الطائرة… الهلال والأهلي يصطدمان على «صالة الاتحاد»

شكرا لمتابعتكم خبر عن نخبة الطائرة… الهلال والأهلي يصطدمان على «صالة الاتحاد» والان مع تفاصيل هذا الخبر

القاسم: لن نسمح بالتجاوزات ضد منظومة اتحاد الكرة

جدّد إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، التأكيد على أن البرتغالي خورخي خيسوس لم يكن من ضمن المرشحين لتدريب المنتخب السعودي الصيف الماضي. كما أشار القاسم، خلال المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي، إلى أن تصرف الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب الأخضر خلال مواجهة كوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023، أغلق تماماً، وقال: «سبق أن اعتذر للشارع الرياضي عما فعله بعد نهاية مواجهة كوريا الجنوبية، وأرسل خطاباً رسمياً بذلك، لذا الموضوع أُغلق».

وأشار القاسم، خلال حديثه: «الجميع له الحق أن ينتقد ويتحدث عن عمل اتحاد كرة القدم، ولكن لا يمكن أن نسمح بالتجاوز تجاه من يعمل في اتحاد كرة القدم».

وعن موضوع اللاعبين المُبعدين من كأس آسيا، أجاب: «هذا الموضع أيضاً تم إغلاقه، ومانشيني سبق أن قال إن الأبواب مفتوحة للجميع».

أما عن عدم مشاركة نواف العقيدي مع النصر في دوري أبطال آسيا، فأجاب: «النادي استفسر، وهذه الأمور من اختصاصات الاتحاد الآسيوي».

وتطرق القاسم للحديث عن موقف اللاعب السعودي بعد تقليص القائمة ورفع عدد المحترفين الأجانب وإلغاء الدوري الرديف. وقال: «الدوري الرديف كان مجرد تجربة لزيادة عدد دقائق لعب اللاعبين السعوديين، والسائد في الدوريات العالمية أن القائمة تضم من 22 إلى 25 لاعباً».

وأردف: «تقليص القائمة سيتيح فرصة المشاركة بشكل أكبر للاعب السعودي، ومن لا يجد فرصته فسينتقل للبحث عن فرصة أخرى في مكان آخر».

وشدّد: «كرة القدم لا توجد فيها نتائج لحظية، ولبناء جيل تحتاج إلى 10 سنوات حتى تقطف الثمار، والتصنيف الأهم فيه هو المسار التصاعدي».

وبسؤاله عن موعد نهائي كأس الملك، أجاب: «الموعد لم يحدد بعد، ولم نبلغ أي نادٍ بأي موعد».

واستطرد: «جدولة مسابقة الدوري هي من اختصاص رابطة المحترفين، وكأس الملك والسوبر من اختصاص لجنة المسابقات في الاتحاد، وهناك تعاون مستمر بين الجهتين لضمان عدم تداخل المسابقات فيما بينها».

وعن تغيير موعد السوبر السعودي، قال: «أقيمت البطولة في غير موعدها، إذ كان مجدولاً لها بعد كأس آسيا للمنتخبات، ولكن الاتحاد الآسيوي أعاد جدولة دور الـ16، وهذا تسبب في تغيير الموعد، ولم يكن أمامنا سوى خيارين، إما إقامته في رمضان أو ترحيله للموسم المقبل… وفضلنا لعبه هذا الموسم».

وعلى مستوى التحكيم في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، أكد القاسم استمرار السويسري مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي، بمنصبه خلال الموسم المقبل.

وواصل: «دورينا من الدوريات التي تطبق أحدث التقنيات في التحكيم، كما تحسن أداء الحكام السعوديين، وأصبحنا نشاهدهم في المحافل القارية، والجميع شاهد كيف كان أداؤهم في كأس الدرعية للسوبر السعودي».

وأوضح: «قبل اختيار أي حكم نبحث عن الأفضل المتاح، قد يكون هناك الأفضل، ولكن ليس متاحاً، الحكام الأجانب ليسوا متاحين على مدار الساعة، ولا ينتظرون اتصالنا حتى يديروا المباريات كما يعتقد البعض».

وكشف: «حكام النخبة في أوروبا ليسوا ممنوعين من التحكيم هنا، ولكن هناك تحفظاً في تكليفهم خارج أوروبا بسبب ارتباطاتهم».

‫0 تعليق

اترك تعليقاً