نرغب في التعاون مع مصر بملف الاستزراع السمكي

شكرا على متابعتكم خبر عن نرغب في التعاون مع مصر بملف الاستزراع السمكي والان مع التفاصيل


الخميس 02/مايو/2024 – 10:51 ص

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم، مع عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني، لمتابعة الملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال تبادل السلع الزراعية والحجر الزراعي، وكذلك متابعة المستجدات في مجال تنمية الصادرات، على هامش ترأسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد بالعاصمة السعودية الرياض.

وخلال اللقاء أكد القصير، أن العلاقات المصرية اللبنانية متميزة على كافة الأصعدة وخاصة في القطاع الزراعي مشيرا إلى توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في لبنان، مضيفًا أنه بحث مع نظيره اللبناني تسهيل الإجراءات وإزالة كافة العقبات أمام المصدريين الزراعيين من الجانبين مشيرا إلى استمرار التواصل بين اللجان الفنية في البلدين.    

وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يتابعان ملفات التعاون الزراعي المشتركة  

من ناحيته أشاد الوزير اللبناني بالتعاون البناء والمستمر بين مصر ولبنان في الأنشطة الزراعية المختلفة، موجها الشكر إلى القيادة السياسية المصرية لمساندتها الدائمة لبلاده. 

وأكد الوزير اللبناني أن بلاده ترغب في  التعاون مع جهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية، والاستفادة من التجارب المصرية الناجحة في الاستزراع السمكي، حيث تحتل مصر مكانة متميزة في هذا المجال. 

والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يشارك حاليا في الاجتماعات المنعقدة بالعاصمة السعودية الرياض للمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ” أكساد”، وكذلك اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بحضور بعض وزراء الزراعة العرب وكذلك المنظمات العربية والدولية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً