نقل كفالة السائق بمنصة مساند.. 5 خطوات

شكرا على متابعتكم خبر عن نقل كفالة السائق بمنصة مساند.. 5 خطوات والان مع تفاصيل هذا الخبر

نقل كفالة السائق، حيث يرغب عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في التعرف علي خطوات نقل كفالة السائق من صاحب العمل الحالي إلى صاحب العمل الجديد والتعرف علي الإجراءات والرسوم المالية المرتبطة بهذه العملية، ويتم التقديم علي خدمة نقل كفالة سائق من خلال منصة مساند المتخصصة في مجال عمل الاستقدام من خارج المملكة العربية السعودية، وهي من المنصات التي تسهل العمل للحصول علي تأشيرة العمالة المنزلية بشكل سريع، لذا سوف نوضح لكم خطوات نقل كفالة السائق.

خطوات نقل كفالة السائق

أوضحت منصة مساند طريقة نقل كفالة السائق بخطوات إلكترونية بسيطة، حيث إن صاحب العمل الحالي هو من يجب عليه تقديم الطلب عن طريق المنصة من خلال تنفيذ هذه الخطوات التالية:

  1. يجب الدخول علي الموقع الإلكتروني الآتي: منصة مساند.
  2. يقوم صاحب العمل الحالي بتقديم طلب نقل خدمات من فرد إلى فرد وذلك بواسطة الدخول علي منصة مساند من قسم الخدمات الإلكترونية.
  3. يتم إدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد بشكل صحيح.
  4. ثم بعدها يتم انتقال الطلب إلى العامل أو العاملة وذلك من أجل الحصول علي الموافقة.
  5. بعد ذلك يتم انتقال الطلب مرة أخرى إلى صاحب العمل الجديد وذلك من أجل الموافقة وسداد رسوم النقل.

تفاصيل تخفيض قيمة الاستقدام

من الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت قد أوضحت في وقت سابق عن تخفيض السقف الأعلى المخصص لتكاليف استقدام خدمات العمالة المنزلية في عدد من الدول التي يتم تحديدها من جانب الوزارة، وتشمل هذه الدول كل من دولة الفلبين، سيرلانكا، بنغلاديش، أوغندا، كينيا، وإثيوبيا.

وقد أكدت الوزارة بأن هذه الخطوة تأتي في ضوء جهودها من أجل مراجعة تكاليف الاستقدام والقوانين المعمول بها، بناءً علي للتغيرات في تكاليف الاستقدام، ومن أجل ضمان أسعار عادلة قد تم تخفيض السقف الأعلى للتكاليف الخاصة بالاستقدام.

هل يمكن رد تكلفة الاستقدام؟

أوضح البرنامج أنه يحق لأي عميل استرداد تكلفة الاستقدام خلال فترة تجربة العامل أو العاملة المنزلية بعد أن يتم حسم قيمة أيام العمل التي قام بها العامل أثناء الفترة المشار إليها.

وقد نفى البرنامج إمكانية رد قيمة التأشيرة لكنه في الوقت نفسه قد أكد على حق العميل باستقدام عامل آخر بدلًا عن العامل الذي قد تم رفضه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً