ننشر شكوى التمريض للحكومة لمنح أفرادها مقابلا ماديا عن العمل يومي الجمعة والسبت

شكرا على متابعتكم خبر عن ننشر شكوى التمريض للحكومة لمنح أفرادها مقابلا ماديا عن العمل يومي الجمعة والسبت والان مع التفاصيل


الثلاثاء 30/أبريل/2024 – 03:20 م

تقدمت نقيب عام التمريض الدكتورة كوثر محمود، إلى مجلس الوزراء بطلب باستثناء أفراد التمريض من القرار الحكومي الخاص باقتران يومي الجمعة والسبت ضمن الأعياد والمناسبات الرسمية، لما سيترتب عليه عدم احتساب أي مقابل مادي حال العمل في اليومين.

ونص القرار الحكومي لمجلس الوزراء، الصادر بتاريخ 18 مارس الماضي، على منح الموظفين الذين تقتضي الضرورة تشغيلهم أيام العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات الرسمية، أيام إجازة عوضا عنها.

وأوضحت نقيب عام التمريض، في خطاب حصل القاهرة 24 عليه، أنها تلقت شكوى من أفراد هيئة التمريض بتضررهم من هذا القرار، مطالبة باستثنائهم وصرف حافز بدلات عن العمل يومي الجمعة والسبت أسوة بالمسعفين.

وأشارت إلى أن هيئة التمريض، تعمل في أقسام الطوارئ والأقسام الحرجة على مدار الـ 24 ساعة، وهذا المقابل يمثل حافزا ماديا لهم، فضلا عن خضوع جميع أعضاء المهن الطبية لقانون 14 لسنة 2014 من النواحي المادية.  

شكوى التمريض من قرار منع منح مقابل مادي عن العمل يومي الجمعة والسبت 

 

وفي سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على استثناء كل من العاملين في مرفق الإسعاف وأطباء الطوارئ بكافة قطاعات وزارة الصحة والسكان، والجهات التابعة لها نظرا لطبيعة عملهم وقلة أعدادهم، وللحفاظ على معدلات التشغيل.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من مراجعة المناهج الخاصة بمدارس التمريض خلال سنوات ما قبل المعهد، التي تم تطويرها بالتعاون مع الجانب الإيطالي، وذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان، على تأهيل الكوادر التمريضية لدعم المنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عملية تطوير منظومة التعليم الفني الصحي، شملت المناهج التمريضية  والثقافية الخاصة بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض والتي بلغ عددها 374 مدرسة في جميع محافظات الجمهورية بإجمالي 44 ألفًا و237 طالب وطالبة، مضيفًا أنه تم تطوير عددا من الشعب والتخصصات بالمعاهد الفنية الصحية والتي تضمنت الأشعة والتصوير الطبي، بالإضافة إلى شعبة المختبرات، ويجري العمل على تطوير شعبتي المراقب الصحي والتسجيل الطبي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً