‫ هل سينضم أنخيل دي ماريا إلى إنتر ميامي؟

شكرا لمتابعتكم خبر عن ‫ هل سينضم أنخيل دي ماريا إلى إنتر ميامي؟ والان مع تفاصيل هذا الخبر

أنخيل دي ماريا سيكون لاعباً حراً هذا الصيف. وبحسب ما ورد، استبعد الجناح، البالغ من العمر 36 عاماً، الذي تتضمن خزانة ألقابه ميدالية الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وألقاباً متعددة مع باريس سان جيرمان وبنفيكا، بالإضافة إلى لقب كأس العالم مع الأرجنتين – العودة إلى نادي الطفولة روزاريو سنترال بسبب مخاوف بشأن سلامة عائلته.

يوم الثلاثاء، أفاد الصحافي جاستون إيدول، من شبكة «تي واي سي أرجنتينا» أن دي ماريا لن يوقع مع روزاريو سنترال، وهو تقرير جاء بعد أسابيع من تعرض دي ماريا لتهديد بالقتل من قبل عصابة محلية. وتم ترك حزمة تحتوي على ملاحظة خارج المجتمع المسور، حيث يمتلك دي ماريا منزلاً في روزاريو، جاء فيها: «أخبر ابنك أنخيل ألا يعود إلى روزاريو لأننا سنقتل أحد أفراد العائلة».

قبل أيام، قال دي ماريا لقناة «آي إس بي إن أرجنتينا» إنه سيكون «حلماً» بالعودة إلى روزاريو سنترال، لكن إجرام روزاريو سيكون عاملاً حاسماً.

وقال دي ماريا: «والداي وأخواتي موجودون (في روزاريو). ما يحدث هناك يؤثر عليّ حقاً، لكن رغبتي في العودة ستبقى دائماً».

روزاريو هي معقل كرة القدم في الأرجنتين. فهي موطن فريق نيويلز أولد بويز ومنافسه روزاريو سنترال. ويقسم هذا التنافس المدينة التي تشتهر بأنها مسقط رأس ميسي ومارسيلو بيلسا. تعد روزاريو أيضاً واحدة من أكثر مدن أميركا الجنوبية عنفاً. حيث ساهمت عصابات تهريب المخدرات والعنف المرتبط بها في ارتفاع معدل جرائم القتل التي ألقت بظلالها على مكانة روزاريو في تقاليد كرة القدم الأرجنتينية.

ضربت هذه الحقيقة منزل ميسي في مارس (آذار) 2023، عندما أطلق رجلان مسلحان النار من أسلحة أوتوماتيكية في الساعة 3 صباحاً على متجر فارغ تملكه وتديره عائلة أنتونيلا روكوزو، زوجة ميسي. وترك مطلقو النار رسالة نصّها: «ميسي، نحن في انتظارك. جافكين هو أيضاً مهرب مخدرات، ولن يحميك»، في إشارة إلى بابلو جافكين، عمدة مدينة روزاريو، الذي أدان بدوره الهجوم.

يوم الخميس، ذكر كثير من المنافذ الأرجنتينية أن إنتر ميامي اتصل بوكلاء دي ماريا لقياس اهتمامه بالانضمام إلى ميسي في جنوب فلوريدا. ويبدو، من الناحية النظرية، أنها خطوة انطلاق طبيعية، ما يسمح له بالانضمام إلى فريق عمل «ميسي والأصدقاء»: ليونيل ميسي، وسيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، ولويس سواريز.

ميسي وسواريز يقودان ميامي للانتصارات المتتالية (أ.ف.ب)

لكن هل ستكون هذه الخطوة منطقية بالنسبة لإنتر ميامي، وإذا كان الأمر كذلك، فهل يمكن للنادي التوقيع مع دي ماريا؟

من الناحية النظرية، من الممكن. تغييرات القواعد الجديدة التي سيتم تنفيذها هذا الصيف، والتي أبلغ عنها لأول مرة بول تينوريو من شبكة «ذا أتليتك»، تعني أنه سيتم السماح لأندية الدوري الأميركي لكرة القدم بوجود 3 لاعبين كبار معينين و3 لاعبين تحت 22 عاماً.

ويمكن أن يصبح دي ماريا ثالث لاعب كبير في النادي، إلى جانب ميسي وبوسكيتس، ولا يزال بإمكان إنتر ميامي الاحتفاظ بلاعبيه الثلاثة تحت 22 عاماً. وقبل أن تتغير القاعدة، لن يكون هذا ممكناً.

من وجهة نظر الملف الشخصي للاعب، من الواضح أن أي نادٍ في الدوري الأميركي سيستفيد من مهارة وخبرة دي ماريا. يبلغ من العمر 36 عاماً، ولا يزال يلعب على مستوى عالٍ في أوروبا، حيث سجل 8 أهداف وقدّم 10 تمريرات حاسمة في 26 مباراة لصالح العملاق البرتغالي بنفيكا. لا يزال معدل ذكائه الكروي مثيراً للإعجاب، ولا يزال هدفه الرائع في نهائي كأس العالم 2022 ضد فرنسا حاضراً في أذهاننا.

ومع ذلك، فإن دي ماريا لن يجلب لإنتر ميامي أحد الأشياء التي يحتاجها بشدة؛ الشباب. ويعتمد الفريق بالفعل بشكل كبير على قدمي ميسي وسواريز المتقدمين في السن، وبوسكيتس وألبا، على الرغم من أن الأمور تسير بشكل جيد هذا الموسم.

ويتصدر ميسي قوائم الدوري الأميركي لكرة القدم برصيد 9 أهداف و7 تمريرات حاسمة، رغم أنه غاب عن المباريات بسبب مشكلة في أوتار الركبة. وأضاف سواريز 7 أهداف أخرى و4 تمريرات حاسمة في وقت اللعب المحدود. وأعاقت مشكلات الركبة المستمرة التي يعاني منها الأوروغوياني حركته، لكن قدراته على إنهاء الهجمات سليمة.

حصيلة بوسكيتس البالغة 839 لمسة بعد 9 مباريات في الموسم العادي هي الثالثة في الدوري الأميركي لكرة القدم، وتمريراته تحدد إيقاع هجوم ميامي.

في هذه المرحلة، يعد العثور على لاعبين يمكن الاعتماد عليهم لائقين ومتاحين أمراً أساسياً. خسر إنتر ميامي فاكوندو فارياس، مهاجم متعدد الاستخدامات، بسبب إصابة في الركبة في نهاية الموسم، وفي أواخر مارس، تعرض ريدوندو لإصابة في الرباط الجانبي الأيسر ستبعده عن الملاعب لمدة 8 أسابيع. أما غوميز، الذي قدّم الديناميكية التي كان خط الوسط في أمسّ الحاجة إليها، فسيغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع بسبب التواء في الكاحل.

وأجبرت هذه الإصابات والافتقار العام لسرعة الفريق المدرب تاتا مارتينو على تغيير الأنظمة التكتيكية على مدار العام. بدأ ميامي العام بتشكيلة 5 – 3 – 2، حيث كان مارتينو يتطلع إلى منح ميامي أكبر قدر ممكن من الصلابة الدفاعية. وعاد إنتر ميامي إلى خطة مارتينو المفضلة 4 – 3 – 3 التي تغيرت إلى 4 – 4 – 2، مع قيادة ميسي وسواريز للهجوم.

في الوقت الحاضر، اللاعب الدولي الفنلندي روبرت تايلور، القائد التاريخي لفريق إنتر ميامي (مع 15 تمريرة حاسمة)، هو الجناح الأيسر لفريق إنتر ميامي. على الورق، هذا هو المكان الذي سيتناسب فيه دي ماريا ضمن التشكيلة الأساسية لميامي، ولكن هذا ليس المكان الذي يلعب فيه عادةً هذه الأيام. أصبح دي ماريا الذي يستخدم قدمه اليسرى الآن أكثر من جناح مهاجم داخلي، وهو الأكثر فاعلية في الجناح الأيمن.

أنخيل دي ماريا لعب كثيراً على اليسار مع منتخب الأرجنتين (غيتي)

واحدة من أكبر الرهانات التكتيكية خلال نهائي كأس العالم 2022 كانت قرار مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بتحريك دي ماريا إلى الجانب الأيسر.

وقال دي ماريا في وقت لاحق: «عندما ألقى التشكيلة الأساسية خلال حديث الفريق قبل المباراة، لم أفهم قرار (سكالوني). اعتقدت أنه أربك الأمر».

دي ماريا لا يخلو من الخبرة في الجانب الأيسر في كرة القدم للأندية. لقد لعب بانتظام هناك خلال المواسم الأربعة التي قضاها مع ريال مدريد، بما في ذلك خلال موسم 2013 – 2014 الذي تصدر فيه قائمة الدوري الإسباني برصيد 17 تمريرة حاسمة. في ذلك الوقت، كان بسهولة أحد أفضل اللاعبين اليساريين في العالم، ولكن كان ذلك قبل 10 سنوات.

كما أن اهتمام إنتر ميامي المبكر بدي ماريا لم يكن من قبيل الصدفة. كان دي ماريا لاعباً أساسياً مع الأرجنتين خلال السنتين اللتين قضاهما مارتينو مدرباً للمنتخب الوطني، من 2014 إلى 2016. مع وجود ميسي في مركز المهاجم الأيمن، لعب مارتينو مع دي ماريا على الجانب الأيسر. ببساطة، لا أحد يحرك ميسي من الجانب الأيمن، لا النادي أو المنتخب، ولا صديقه العزيز من روزاريو.

جدير بالذكر أن إنتر ميامي تعاقد مؤخراً مع ماتياس روخاس قادماً من كورينثيانز. روخاس، البالغ من العمر 28 عاماً، هو لاعب خط وسط مبدع يلعب بقدمه اليسرى ويفضل أيضاً اللعب في الجهة اليمنى، حتى يتمكن من الاختراق إلى الداخل على يساره. ظهر روخاس لأول مرة في نهاية الأسبوع الماضي كبديل، واستقر في مركز الجناح الأيسر لفريق إنتر ميامي. ويمكن للباراغواي أيضاً اللعب في مركز الوسط.

قد يكون مستقبل ناديه موضع شك، لكنّ التقارير في الأرجنتين والبرتغال تشير إلى أن بنفيكا سيفعّل خيار عقد دي ماريا في يونيو (حزيران) ويوقع مع أسطورة النادي لموسم آخر. ومع ذلك، كان لدى ميسي ودي ماريا دائماً علاقة غريبة على أرض الملعب وصداقة وثيقة خارجه. من المؤكد أن دي ماريا يتابع حياة نجم ميسي في ميامي، وهو يفكر في الفصل الأخير من مسيرته الكروية مع النادي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً