هند رستم تكتسح «رهانا سوشيالياً» عن أجمل نجمات السينما

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن هند رستم تكتسح «رهانا سوشيالياً» عن أجمل نجمات السينما والان مع تفاصيل هذا الخبر

اكتسحت الفنانة المصرية هند رستم «رهاناً سوشيالياً» دشنته إحدى الصفحات على منصة «إكس» للمقارنة بين نجمات السينما المصرية في الخمسينات والستينات، وتصدر اسمها موقع التواصل الاجتماعي الشهير في مصر، الجمعة، رغم اعتزالها الفن قبل أكثر من 50 عاماً، ورحيلها في أغسطس (آب) 2011.

ونشرت الصفحة عبر منصة «إكس» صورة مجمعة لنجمات السينما المصرية: سعاد حسني، وفاتن حمامة، ونادية لطفي، وشادية، ومريم فخر الدين، ولبنى عبد العزيز بجانب هند رستم، وطرحت سؤالاً: «لو جالك اتصال منهم ولازم ترد على واحدة بس هترد على مين؟».

وتفاعل الجمهور في التعليقات مع أسماء عدة، لكن هند رستم حلت في الصدارة مع نشر مجموعة صور ولقطات لها من أعمال مختلفة.

وحظي اسم هند رستم باهتمام كبير مع تفضيل بعض التعليقات لها عن أسطورة الإغراء الأميركية مارلين مونرو، وقد اشتهرت هند رستم من قبل بلقب «مارلين مونرو الشرق»، كما اشتهرت بدورها «هنّومة» في فيلم «باب الحديد» من بطولة وإخراج يوسف شاهين.

هند رستم ما زالت تحظى بجماهيرية كبيرة (الشرق الأوسط)

يُذكر أن مسيرة هند رستم السينمائية استمرت أكثر من 25 عاماً، بدأتها في الخمسينات لتقدم أكثر من 70 فيلماً سينمائياً تعاونت فيها مع مجموعة من كبار المخرجين، وقررت الاعتزال في نهاية السبعينات مع زواجها من الدكتور محمد فياض، واتخاذها قراراً بالتفرغ لرعاية زوجها وابنتها الوحيدة بسنت من زوجها الأول المخرج حسن رضا.

ويؤكد الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين صعوبة اختيار ممثلة واحدة من بين الأسماء المطروحة على أساس أن كلاً منهن لها جانب تميزت فيه، وقدمت أعمالاً جيدة، موضحاً لـ«الشرق الأوسط» أن «تجربة شادية الفنية تقول إنها الوحيدة التي نجحت في الغناء والتمثيل بنفس الدرجة من الموهبة، وسعاد حسني قدمت تجارب سينمائية استعراضية لم تتكرر، بينما برعت فاتن حمامة في تقديم نموذج الفتاة الطيبة بأعمال مهمة».

وأضاف أن «هند رستم تشكل حالة خاصة بالفعل من بين نجمات جيلها بشكلها وملامحها ونبرة صوتها التي جعلتها قادرة على تقديم الأدوار المتنوعة، مع براعتها في تقديم الإغراء من دون ابتذال في أعمال عدة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر (صراع في النيل) مع رشدي أباظة وعمر الشريف».

وتبدي بسنت رضا ابنة هند رستم الوحيدة سعادتها باختيار الجيل الحالي من الجمهور والدتها بوصفها نجمتهم المفضلة، وتقول بسنت لـ«الشرق الأوسط»: «يعود هذا الأمر في اعتقادي لقدرة هند رستم على تقديم نوعيات مختلفة من الأدوار، وعدم حبس نفسها في تيمة محددة من الأدوار، وهو ما انعكس في تقديمها أدوار الكوميديا والتراجيديا».

الفنانة المصرية هند رستم بعد اعتزالها (الشرق الأوسط)

وأضافت أنه «على الرغم من اعتزال والدتي وهي في الأربعينات من عمرها، وهو وقت مبكر بالنسبة للفنانين، فإنها ظلت حاضرة بفضل أعمالها، وكانت تحضر تكريمات لها بين الحين والآخر داخل وخارج المنطقة العربية تقديراً لمسيرتها الفنية»، مشيرة إلى أنها «تتابع ما ينشر باستمرار من مقاطع لأدوار قدمتها والدتها عبر مواقع التواصل، وتفاعل الجمهور معها بعد سنوات طويلة من تقديمها».

وكان محرك البحث الأشهر «غوغل» قد احتفى في 2018 بعيد ميلاد هند رستم بوضع صورتها على شعار الموقع تقديراً لمسيرتها الفنية، واحتفالاً بذكرى ميلادها الـ87 بعد نحو 7 سنوات من رحيلها.

وتؤكد بسنت رضا فخرها بإرث والدتها الذي لا يزال يلقى ردود فعل إيجابية من أجيال لم تشاهدها في السينما.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً