واشنطن وبكين ستستأنفان المباحثات العسكرية الهاتفية «خلال الأشهر المقبلة»

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن واشنطن وبكين ستستأنفان المباحثات العسكرية الهاتفية «خلال الأشهر المقبلة» والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أن واشنطن وبكين تعتزمان استئناف المباحثات العسكرية الهاتفية «خلال الأشهر المقبلة»، وذلك في أعقاب لقاء مع نظيره الصيني دونغ جون في سنغافورة، اليوم (الجمعة).

وأفاد البنتاغون، في بيان، بأن أوستن «أكد الإعلان الصادر عن الرئيس (جو) بايدن، والرئيس (الصيني) شي جينبينغ في نوفمبر (تشرين الثاني) بشأن استئناف الطرفين المباحثات الهاتفية على مستوى القادة (العسكريين) خلال الأشهر المقبلة»، وفقاً لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

كذلك، أشاد وزير الدفاع الأميركي بالخطط لعقد اجتماع لمجموعة العمل المشتركة مع الصين بشأن الأزمات بحلول نهاية العام، وفق البيان.

وعقد وزير الدفاع الصيني دونغ جون، ونظيره الأميركي لويد أوستن اجتماعاً بنّاءً في سنغافورة اليوم، في أول اجتماع عسكري على هذا المستوى بين القوتين منذ 18 شهراً. بحثا خلاله قضايا تايوان، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، والصراع في قطاع غزة. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان، في تصريحات للصحافيين على هامش قمة «حوار شانغريلا الأمني»، إن دونغ حذّر أوستن من أن الولايات المتحدة يجب ألا تتدخل في شؤون الصين مع تايوان، وهي جزيرة تحظى بحكم ديمقراطي، وتريد بكين وضعها تحت سيطرتها.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً