وزارة الموارد البشرية تعلن عن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

شكرا على قرائتكم خبر عن وزارة الموارد البشرية تعلن عن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

يتساءل الكثيرون من الموظفين والعاملين في الشركات والمنشآت المختلفة عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك حيث وضخت وزارة الموارد البشرية موعد الاجازة وأكدت أيضًا على مدة الدوام خلال شهر رمضان المبارك هذا الإعلان يمنح الموظفين وأصحاب الشركات توجيهات واضحة بشأن ساعات العمل وإجازات الظهيرة خلال الشهر الكريم

 إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص والغير ربحي، حيث تبدأ الإجازة من نهاية يوم 29 رمضان 1445 هجريًا الموافق 8 أبريل 2024 ميلاديًا، وتستمر لمدة 4 أيام ووضحت الوزارة بعض الشروط والضوابط المتعلقة بالحصول على إجازة عيد الفطر، وهي:

  • تضاف أيام العيد إلى الإجازات السنوية: سواء كانت في بدايتها أو نهايتها، مما يعني أن الموظفين سيحصلون على إجازة عيد الفطر بالإضافة إلى إجازتهم السنوية المعتادة.
  • يستطيع العامل الحصول على تعويض كامل عن أجر الإجازة المرضية حتى وإن تجاوزت مدتها 30 يومًا.
  • في حالة تداخل إجازة عيد الفطر مع إجازات أخرى كإجازة الزواج أو الولادة، فلا يتم تعويض الموظف عن هذه الإجازات إلا إذا نصت سياسة المنشأة على ذلك.
    يأتي هذا الإعلان من وزارة الموارد البشرية ليمنح الموظفين في القطاع الخاص فرصة الاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أسرهم وأحبائهم، مع ضمان حقوقهم في الحصول على إجازاتهم وتعويضاتهم المستحقة.

دوام رمضان للقطاع الخاص

كانت وزارة الموارد البشرية في السعودية قد اعلنت عن خطة العمل الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تشمل الجهات الحكومية والخاصة. وأكدت الوزارة على أن مدة الدوام للقطاع الخاص خلال الشهر الفضيل ستكون 6 ساعات في اليوم، بحيث لا تتجاوز 36 ساعة في الأسبو. وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع المنشآت والمؤسسات والشركات في القطاع الخاص بهذه التعليمات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً