وزراء الإعلام العرب يناقشون تطوير العمل المشترك لمواجهة التحديات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزراء الإعلام العرب يناقشون تطوير العمل المشترك لمواجهة التحديات والان مع تفاصيل هذا الخبر

أكد سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي، الثلاثاء، أن ما تشهده المنطقة من تحديات سياسية وأمنية يستوجب تعزيز التكامل والعمل الإعلامي العربي المشترك لمواجهتها، والمضي قدماً بما يعود بالرخاء والازدهار على الدول، ويحقق آمالها وتطلعاتها.

جاء ذلك لدى ترؤسه اجتماعات الدورة العادية الـ19 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة رؤساء الوفود العربية والمؤسسات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية ذات صفة مراقب لدى المجلس.

سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي يتحدث خلال اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس في المنامة (بنا)

وقال الدوسري: «نجتمع اليوم لمناقشة 19 بنداً في إطار الجهود العربية الرامية إلى تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية»، منوهاً إلى أن مستجدات الأحداث في غزة «أظهرت عجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته تجاه الوقف الفوري لعدوان قوات الاحتلال، وإيصال المساعدات الإنسانية، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على قرارات الشرعية الدولية».

وأشار إلى أن السعودية ومن خلال ترؤسها للمكتب، بادرت بتقديم مشروع للتعاطي الفعال والإيجابي مع شركات الإعلام الدولية ومنصاتها، بما يسهم في المحافظة على حقوق الدول العربية ومصالحها، ويخلق مناخاً جاذباً للصناعة.

جانب من اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في المنامة (بنا)

وأوضح الدوسري أن الاجتماعات ناقشت سبل الارتقاء بالمحتوى الإعلامي، والاستفادة من ثورة التكنولوجيا التي تشهدها وسائل الاتصال، كذلك أهم القضايا المتعلقة بدور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب، وجهود الجامعة العربية في متابعة خطة التحرك العربي بالخارج، فضلاً عن الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً