وزير الخارجية الأمريكي يطالب إسرائيل بوضع خطة قوية لحكم غزة بعد انتهاء الحرب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر عن وزير الخارجية الأمريكي يطالب إسرائيل بوضع خطة قوية لحكم غزة بعد انتهاء الحرب

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، عن أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أكد لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الاثنين، أهمية أن تضع إسرائيل بسرعة خطة قوية وواقعية لحكم غزة بعد انتهاء الحرب.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر في مؤتمر صحفي إن كبير الدبلوماسيين الأمريكيين ناقش أيضًا مع جالانت، الذي يزور واشنطن الأسبوع الجاري، ويجتمع مع كبار المسؤولين الأمريكيين، الحاجة إلى تجنب المزيد من التصعيد في الصراع في غزة وتحسين وصول المساعدات الإنسانية.

واضاف ميلر ‘إننا نتطلع إلى إحراز تقدم في كل هذه القضايا’.

وجاء جالانت إلى وزارة الخارجية الامريكية قبل لحظات من اجتماعه المقرر مع بلينكن في الساعة الواحدة بعد الظهر. وهتفت مجموعة صغيرة من المتظاهرين خارج المبنى وهم يحملون العلم الفلسطيني عند دخوله.

وقال جالانت إن الاجتماعات التي نعقدها مهمة للغاية ومؤثرة على مستقبل الحرب في غزة وقدرتنا على تحقيق أهداف الحرب وعلى التطورات على الحدود الشمالية ومناطق أخرى’.

وحثت واشنطن إسرائيل مرارا وتكرارا على صياغة خطة لما بعد الحرب في غزة وحذرت من أن غيابها قد يؤدي إلى الفوضى والفوضى فضلا عن عودة حماس إلى القطاع. وحتى الآن، لم تقدم إسرائيل مثل هذه الخطة بعد.

وقال ميلر ‘لقد كنا ثابتين تماما على أنه لكي تكون هناك هزيمة دائمة لحماس، يجب أن تكون هناك خطة لما سيحل محلها، وما سيحل محل ذلك يحتاج إلى حكم بقيادة فلسطينية، ويجب أن تكون خطط أمنية واقعية’. مكررا أن واشنطن تعارض إعادة احتلال إسرائيل لغزة.

وأضاف أنه لا يوجد حتى الآن اتفاق مع إسرائيل حول هذه القضية حتى لو أبلغت إسرائيل واشنطن بأنها تقترب من إنهاء العمليات القتالية الرئيسية في رفح.

وقال ميلر: ‘لا نريد أن نراهم يعيدون احتلال غزة، ولهذا السبب نواصل الضغط من أجل إيجاد بديل لذلك’.

وإلى جانب بلينكن، التقى جالانت مع عاموس هوشستاين وبريت ماكجورك، كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن وكذلك مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز. ومن المقرر أن يجتمع مع وزير الدفاع لويد أوستن يوم الثلاثاء.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً